إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند استخدام فرشاة الأسنان لفترة طويلة؟

05:30 م الجمعة 17 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

هناك عدد كبير من الأشخاص الذي يتبع بعض العادات الخاطئة، دون الشعور بأنها قد تدمر صحتك، ومن بينها استخدام فرشاة الأسنان نفسها دون تغييرها لفترة طويلة من الوقت.

لذا سنعرف تأثير ذلك على صحة الأسنان وفقًا لما ورد في موقع "bustle".

- قد تصيبك بالمرض

عدم تغيير الفرشاة لوقت طويل، يمكنها أن تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، إذ تتراكم البكتيريا الكافية على فرشاة الأسنان، ما يجعلها تتطور إلى فيروس ومنها الأنفلونزا، والمكورات العنقودية، والبكتيريا، والاي كولاي، والخميرة تعيش عادة على فرش الأسنان، وبالتالي يصاب بها الأشخاص.

- تكوين الجير على الأسنان

إذا لم تكن معتادًا على وجود الجير على الأسنان، حيث يكون عبارة على مادة لزجة وعديم اللون، وهو في الأساس يكون طبقة من البكتيريا التي تغلف أسنانك، ويساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام على التخلص من البلاك، ولكن إذا كانت فرشاة أسنانك قديمة جدًا، فتتلف الشعيرات وتصبح أقل فاعلية وتزيد من تكون الجير.

- تلف اللثة

التهاب اللثة، هو الاسم الطبي لعدوى اللثة، وهو في الواقع يتعلق بإذا كنت تستخدم فرشاة أسنان قديمة، وذلك نظرًا لعدم التخلص من الجير على الأسنان، ويتراكم بكثرة مما يؤدي إلى تلف اللثة، إذا لم يتم علاج التهاب اللثة في وقت كافٍ، فيمكن أن ينتج عن ذلك حدوث انفصال في اللثة عن الأسنان، وقد يصل الأمر إلى فقدان أسنانك بسبب العدوى.

- قد ينمو العفن على الفرشاة

أن ترك الفرشاة لفترة زمنية كبيرة دون استبدالها، يمكن أن تكون عرضة للجراثيم، حيث أن تركها بالماء باستمرار، يتسبب في ظهور العفن، التي يمكن أن تكون غير مرئية وتنقلها إلى فمك.

ما أسباب وأعراض نقص المغذيات في الجسم؟

هرمونات السعادة.. احرص على تناول هذه الأطعمة وستتغير حياتك

هذا ما يحدث لجسمك عندما تتقيأ

احذر: لا تُكثر من تناول الخوخ في الصيف.. إليك السبب

عوامل محفزة للإصابة بالهربس الفموي

فيديو قد يعجبك: