إعلان

توقف عن تناولها.. أسوأ 5 أطعمة لجسمك

03:51 م الأربعاء 15 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

ما نأكله يؤثر على جسمنا بشكل كبير، لهذا السبب يجب مراقبة ما نتناوله وتناول الأطعمة الصحية التي تعود بالنفع على جسم الإنسان.

وفيما يلي نوضح لكم أسوأ 5 أطعمة لجسم الإنسان، وفقا لموقع "eatthis".

1. رقائق البطاطس:

تحتوي رقائق البطاطس على 500 ملليجرام من الصوديوم وحوالي 1/4 ملعقة صغيرة من الملح، وهو ما يمثل حوالي ثلث إجمالي ملليجرام من الصوديوم الذي تقول جمعية القلب الأمريكية إن الشخص البالغ العادي يجب أن يستهدفه في يوم واحد.

ووجدت دراسة أجرتها مجلة New England Journal of Medicine أن رقائق البطاطس تضيف وزنا إضافيا إلى أجسام المستهلكين أكثر من المشروبات السكرية واللحوم المصنعة واللحوم الحمراء والأطعمة الأخرى.

2. الدجاج المقلي:

يعتبر الدجاج بديلًا صحيًا للحوم الحمراء لأنه يحتوي على دهون مشبعة أقل من لحم البقر ومصدر كبير للبروتين، ولكن قلي الدجاج يتسبب في تحويل البروتين المغذي الموجود به إلى واحدة من أكثر الوجبات غير الصحية.

وعندما تقلى الدجاج بالزيت، فإن الطعام يمتص الكثير من الدهون، مما يزيد من محتوى السعرات الحرارية في الوجبة.

والأسوأ من ذلك، أن قلي الأطعمة في درجة حرارة عالية بالزيوت النباتية تشكل دهون متحولة، والتي ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسمنة.

كما أن الدهون المشبعة من الدجاج ترفع الكوليسترول الضار LDL، مما يساهم في تكوين طبقة البلاك في الشرايين، مما يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

3. الدونتس:

يتكون الدونتس من الدقيق الأبيض والسكر والسمن النباتي ويتسبب قليه في احتوائه على دهون متحولة، وهي أسوأ أنواع الدهون التي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار وتخفض نسبة الكوليسترول الجيد.

4. اللحوم الباردة:

تحتوي اللحوم الباردة على مادة حافظة تسمى نترات الصوديوم والتي تؤدي إلى التهاب مزمن في الشرايين، ما يسبب الإصابة بتصلب الشرايين وتضيق الشرايين.

5. الحساء المعلب:

حتى تلك الحساء التي تحتوي على الفاصوليا والخضروات تكون شديدة الملوحة، لذا فإن الحساء من الأطعمة المشهورة أنها تضر بصحة القلب.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

4 مواليد أبراج لا يهتمون بشركاء حياتهم.. منهم "الحمل"

لهذه الأسباب.. لا تخلع حذائك على متن الطائرة

8 مخاطر للنوم في التكييف خلال الصيف.. هذا ما يجدث لجسمك

مشروب سحري.. لماذا يجب تناول عصير القصب في الصيف؟

لماذا يجب التوقف عن استخدام الميكروويف لإعادة تسخين الطعام؟.. 5 أسباب تكشف

فيديو قد يعجبك: