إعلان

مشروب سحري.. لماذا يجب تناول عصير القصب في الصيف؟

04:52 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

من منا لا يحب تناول عصير قصب السكر المنعش، خاصة في فصل الصيف؟، للتغلب على الطقس الحار، إضافة إلى أنه مفيد جدًا لصحتنا؛ نظرًا لقيمته الغذائية العالية التي تساعد في تعزيز المناعة وتمنح الجسم طاقة فورية.

لكن هل تعرف لماذا يجب تناول عصير القصب في الصيف؟.. إليك الإجابة وفقا لموقع times of india.

- طاقة فورية للجسم

شرب عصير قصب السكر في الصيف، يمد جسمك بجرعة من الطاقة الفورية، حيث يمتص الجسم السكريات البسيطة الموجودة في العصير بسهولة وتستخدم لتعويض مستويات السكر.

- مفيد لمرضى السكري

يساعد قصب السكر في تنظيم كمية الجلوكوز في أجسامنا، يحتوي على محليات طبيعية وبالتالي فهو آمن لمرضى السكري، لكن لا ينبغي لأحد أن يبالغ في تناوله إذا كان يعاني من مرض السكري.

- مفيد للكبد

يُقترح على الشخص المصاب باليرقان تناول عصير قصب السكر، فهو مفيد للغاية للكبد، ويحسن عمله ويزيل الأمراض المرتبطة به، لأن عصير قصب السكر قلوي بطبيعته.

- يقوي المناعة

يمكن أن يؤدي تناول كوب من عصير قصب السكر بانتظام إلى تعزيز مناعتنا وحمايتنا من العدوى الفيروسية المختلفة.

- يساعد في إنقاص الوزن

الكمية العالية من الألياف الموجودة في عصير قصب السكر تبقيك ممتلئا لفترة أطول وتساعدك على خسارة الكيلوجرامات الزائدة، كما أنه يخفض مستويات الكوليسترول في الجسم ويحافظ على صحة قلبك.

- يمنحك بشرة متوهجة

يعمل عصير قصب السكر المعجزات في الحد من حب الشباب، حيث يحتوي على نسبة عالية من السكروز ما يساعد على التئام الجروح، ويزيل العلامات من الجلد ويزيل المحتوى السام في الجسم.

- يقوي العظام

يحتوي عصير قصب السكر على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور، كل هذه المكونات تساعد في تحسين صحة العظام.

- يحارب السرطان

تناول عصير القصب يساعد الجسم على محاربة السرطان، بسبب التركيز العالي للكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنجنيز بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد التي تساعد الجسم على درء الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان البروستاتا والثدي.

- يدر البول وينعش الجسم

عصير القصب من مدرات البول الفعالة التي تساعد على التخلص من فائض الملح والماء، كما أنه منعش للتغلب على الحرارة في الصيف من خلال تأثير التبريد على الجسم، كما أنه يحتوى على الألياف والبوتاسيوم، لذا يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الجهاز الهضمي.

شاهد قصص المنوعات والطرائف والعجائب من هنا (منوعات)

حكاية طريفة سبب المثل.. "المتعوس متعوس ولو علقوا برقبته فانوس"

"بقت نجمة تيك توك".. حكاية طفلة مصابة بمرض يجعلها مبتسمة دائما

"ميداس" قطة بـ 4 أذان تحقق شهرة كبيرة.. ما قصتها؟

10 أشياء كانت مكروهة قديما وأصبحنا نعشقها الآن.. منها البطاطس والتمثيل

صارع تمساحا لمدة 10 دقائق.. صبي ينجو من الموت بأعجوبة

فيديو قد يعجبك: