إعلان

تحذير من الحر الشديد.. تجنب تناول هذه الأطعمة والمشروبات فورا

01:31 م السبت 11 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

أكد الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحالية شديدة الحرارة ومن الموجات المعتادة في فصل الربيع.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامي محمد شردي، أن ذروة موجة الحرارة ستكون اليوم السبت، ومتوقع درجة الحرارة في الظل على القاهرة ومحافظات الوجه البحري تتراوح ما بين 41 و42 درجة.

وفي إطار ذلك يستعرض مصراوي الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها فورا في هذا الطقس الحار، وفقا لموقع بولد سكاي.

- الآيس كريم

من أكثر الحلويات شعبية في الصيف، على اعتقاد أنه يساعد على التغلب على حرارة الجو من أجل التغلب على ارتفاع الطقس.

لكن في حقيقة الأمر هضم الآيس كريم والأطعمة الباردة يزيد من حرارة الجسم، لأنه يسرع من إعادة تعديل حرارته، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الدهون والسكريات، مما يزيد من خطر الإصابة بالبدانة ومرض السكري.

- الأطعمة المقلية

تناول الأطعمة المقلية في الطقس الحار بفصل الصيف، يمكن أن يسبب الإصابة بعديد الأمراض، وارتفاع درجة حرارة الجسم وانخفاص مناعة الأشخاص.

- المانجو

فاكهة المانجو لديها القدرة على زيادة حرارة الجسم، وتؤدي إلى عدد من الأعراض غير المرغوب فيها مثل الإسهال، واضطراب المعدة، والصداع، خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى أن تناولها مدر للبول، وبالتالي يعمل على جفاف الجسم، لذا ينصح بتجنب أكلها بكثرة في فصل الصيف.

- التوابل

التوابل مثل القرفة، والقرنفل، والفلفل وغيرها، تزيد من درجة حرارة الجسم، مما يعمل على الشعور بالجفاف.

- المشروبات الساخنة

مع ارتفاع درجات الحرارة، يجب تجنب المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة في الصيف، لأنها تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، وتزعج الجهاز الهضمي وتسبب الانتفاخ.

اقرأ أيضا.. ياسمين الخطيب حاولت الانتحار بها.. ما مخاطر تناول جرعات كبيرة من المهدئات؟

فيديو قد يعجبك: