إعلان

ضع فص ثوم في وجبة العشاء وستجد تأثيرا مذهلا

08:01 م الخميس 05 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

للثوم تأثير قوي قد لا يُصدق، مثل محاربة الخلايا السرطانية، وحتى خفض الدهون في الجسم، فهو له فوائد لا حصر لها.

لذلك يعتبر وضعه في الطعام من أصح الأشياء التي يمكن أن يفعلها الأنسان حفاظاً على صحته، ونعرض لكم مزاياه بحسب ما جاء في موقع "healtline".

-يقوي المناعة

أكد العلماء أنه يجب على المرء أن يأكل الثوم بانتظام لتجنب الإصابة بالأمراض المناعية، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والزيوت المفيدة والأحماض الأمينية، فضلا عن الأليسين وهو مركب عضوي يقتل البكتيريا والفطريات.

-استقرار ضغط الدم

وضع الثوم في الطعام إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، يوسع الأوعية ويقلل من ضغط الشرايين، ويختفي الصداع والحمل على القلب مع ارتفاع ضغط الدم.

علاوة على ذلك، يقلل من مستوى الكوليسترول "الضار" في الدم بنسبة 10-15٪، وبالتالي يقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية بمقدار الضعف تقريبًا.

-يقوي ذاكرتك

يحتوي الثوم على مجموعة من المكونات التي تمنع الدماغ من الشيخوخة، ويقلل كبار السن الذين يستهلكونه من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، بينما يمكن للشباب تحسين ذاكرتهم وزيادة إنتاجية الدماغ.

-يقلل وجع الأسنان

نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، فإن الثوم مفيد لتجويف الفم، ويقتل الميكروبات الضارة ويشفي التهاب اللثة.

كما يقلل من مخاطر التسوس، لذلك، إذا بدأت في تناول الثوم بانتظام، فلن تحتاج إلى زيارة طبيب أسنانك كثيرًا.

-يقوي العضلات

الثوم يجعل القلب والعضلات يعملان بشكل أكثر فعالية، لذا إذا كنت تمارس الرياضة، فإن استهلاك هذا المنتج سيحسن نتائجك.

كما أنه مفيد للأشخاص غير الممارسين للرياضة، لأنه يقلل من التعب ويزيد من الإنتاجية ويساعد الناس على البقاء على قيد الحياة في موسم البرد.

-يحسن الشعر والبشرة

يعزز نمو الشعر ما يجعله أطول وأكثر سمكا، ويمكنه حتى علاج الثعلبة الموضعية، ولتحقيق هذه النتيجة، يجب وضع الثوم على فروة الرأس.

أما البشرة، فتحتوي الخلايا الليفية (الخلايا المسؤولة عن تجديد الجلد) على تفاعل إيجابي مع الثوم، ويساعد تناول فصين يوميا على تطوير إنتاج الكولاجين الطبيعي والإيلاستين.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: