إعلان

خطأ ترتكبه ربات المنازل في غسل أغطية السرير

09:00 ص الإثنين 30 مايو 2022

خطأ ترتكبه ربات المنازل في غسل أغطية السرير

وكالات

لا شك أن غسل ملاءات السرير هو أحد تلك المهام التي لا تستمتع بها ربة المنزل، وعلى الرغم من أن النوم في فراش نظيف ومنعش أمر ممتع، لكن غسل أغطية السرير ليس كذلك بالتأكيد.

وقدم الخبراء في شركة Review دليلاً مفيدًا حول ما يجب أن نفعله ولماذا عند غسل أغطية السرير، وقال الخبراء إن أكبر خطأ يرتكبه الكثير منا هو ترك الأغطية دون تنظيف لمدة تزيد عن أسبوع، حيث يحذرون من أنه يؤدي بنا إلى "النوم وسط زيوت الجسم والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة وعث الغبار"، وفقًا لما ذكر موقع "24 الإماراتي".

و يمكن أن يساعد الحفاظ على سريرك نظيفًا وصحيًا على منع الجراثيم والمواد المسببة للحساسية، وقد وُجد أنه يساعدك على النوم بشكل أفضل، كما أن النوم الجيد هو شيء نحتاجه جميعًا.

إليك النصائح التي ستغير حياتك والتي ستحافظ على ملاءة سريرك نظيفة بشكل مثالي، وستساعدك على الحصول على نوم أفضل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

1) اقرأي الملصق بعناية دائمًا، حيث لا تتشابه جميع أنواع الأغطية. وستحتاج الأقمشة المختلفة إلى علاجات مختلفة، لذا تأكدي من أنك تستخدمين دائمًا أفضل طريقة محددة للحصول على أفضل النتائج.

2) معالجة أي بقع قبل وضع الملاءات في الغسيل.

3) اتبعي الدورة الصحيحة ودرجة حرارة الماء كما هو مذكور على بطاقات العناية. يمكن أيضًا تعديلها وفقًا لمدى اتساخ الفراش. ويؤدي الغسل في الماء البارد إلى تقليل التآكل والتلف وسيبقي الأغطية في حالة أفضل، لكن درجات الحرارة المرتفعة تؤدي بشكل أفضل إلى التنظيف العميق والتخلص من زيوت الجسم عند الحاجة.

4) لا تملئي الغسالة أكثر من اللازم لأن الملاءات تحتاج إلى مساحة في الحوض للسماح بتنظيفها بشكل جيد.

5) تجنبي استخدام أوراق التجفيف لأنها يمكن أن تجعل الأقمشة أقل امتصاصًا. بدلاً من ذلك، استخدمي كرات التجفيف التي ترتد في الأسطوانة وتمنع حمل الغسيل من الالتواء مما يؤدي إلى نتائج أفضل.

6) عندما يكون ذلك ممكنًا، قومي بتعليق ملاءاتك على حبل غسيل خارجي لأنه يعطي الفراش رائحة منعشة بشكل لا يصدق ويتيح لأشعة الشمس تطهيرها.

7) يمكن أن يساعد كي ملاءات السرير من وقت لآخر على قتل أي جراثيم أو عث قد يكون قد نجح في اجتياز دورة الغسيل.

فيديو قد يعجبك: