إعلان

طبيب يحذر من الانفعال الشديد وقت المباراة.. هذا ما يحدث لجسمك

06:30 م السبت 28 مايو 2022

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة المباراة التي ستجمع بين نادي ليفربول الإنجليزي بقيادة يورجن كلوب أمام نظيره نادي ريال مدريد الإسباني الذي يقوده الإيطالي كارلو أنشيلوتي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تبدأ مباراة ليفربول وريال مدريد، اليوم السبت الموافق 28 مايو الجاري في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية في إطار مباراة الدور النهائي من المسابقة القارية على ستاد دي فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث ينتظر جميع المصريين مشاهدة الهداف المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وحول تسبب مثل هذه المباريات المهمة، في وفاة بعض مشجيعها يحذر الدكتور جمال فرويز استشاري الأمراض النفسية والعصبية، مرضى ضغط الدم والسكر والقلب والمتوترين توتر شديد، من مشاهدة مباراة اليوم، لافتا إلى أنها مباراة حاسمة.

وأشار فرويز لـ"مصراوي"، إلى أن بعض الشباب يعانون من عيوب خلقية بالقلب والمخ دون دراية، قد يتعرضون إلى خطر أثناء المشاهدة، وحول المخاطر التي يتعرض لها الناس أثناء مشاهدة المباراة أوضح أنهم قد يتعرضون إلى للضغط والسكر والجلطات، كما يؤثر على القلب والمعدة والقولون وعضلات الرقبة والبطن والإصابة باضطرابات في النوم والأكل.

وأضاف أن البعض قد يصابون باضطرابات تحولية وهي توقف الأطراف، ناصحًا مشجعي كرة القدم من الفئات المريضة، بتناول أدويتها وضبط التنفس والبعد عن التدخين وتناول القهوة، واستبدالها بأعشاب، وتخفيف حدة الانفعال ومشاهدة المباراة على أنها مباراة للمكسب والخسارة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: