إعلان

أبرزهم مكتشف الوباء- 16 ضحية لكورونا من المشاهير

07:15 م الإثنين 14 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى سامي:

فقد العالم على مدار عامين من ظهور فيروس كورونا المستجد العديد من الشخصيات العامة، سواء في مصر أو خارجها، نتيجة للإصابتهم بعدوى كوفيد-19.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز المشاهير الذين توفوا بسبب فيروس كورونا.

مشاهير توفوا بسبب فيروس كورونا

شخصيات عامة عالمية توفيت بسبب فيروس كورونا

مانو ديبانجو

يعتبر الكاميروني مانو ديبانجو، عازف الساكسفون الشهير، أول ضحايا فيروس كورونا من المشاهير حول العالم، حيث غيبه الموت في مارس 2020 بفرنسا، عن عمر ناهز 86 عامًا، جراء الإصابة بعدوى كوفيد-19.

هيرمان كاين

توفي هيرمان كاين، المرشح السابق لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب فيروس كورونا في 30 يوليو 2020، الذي أدخله المستشفى وبقى محجوزًا فيها لمدة 30 يوميًا حتى وافته المنية.

لي وين ليانغ

لم يسلم الطبيب الصيني لي وين ليانغ، مكتشف فيروس كورونا من الإصابة به، حيث انتقلت العدوى إليه في 7 فبراير 2020 أثناء علاجه لبعض المرضى، وظل طريح الفراش في المستشفى، حتى فارق الحياة.

فلافيو كوتي

عن عمر يناهز 81 عامًا، فارق فلافيو كوتي، الرئيس السويسري الأسبق، الذي شغل أيضًا منصبي وزير الخارجية والداخلية، أثر إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، بحسب صحيفة منطقة تيسان الناطقة بالإيطالية.

وفاة التوأم

في ستة أيام فقط، توفي النجم التلفزيوني الفرنسي، إيجور بوجدانوف، جراء إصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد وفاة شقيقه التوأم جريتشكا.

وفقًا لصحيفة اندبندنت، غيب الموت جريتشكا أثناء تواجد بغرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات في باريس، وبعد أقل من أسبوع واجه شقيقه نفس المصير، ليغادر العالم عن عمر 72 عامًا.

فاليري جيسكار

شهد العالم وفاة فاليري جيسكار ديستان، الرئيس الفرنسي السابق، عن عمر يناهز 94 عامًا، نتيجة لإصابة بعدوى كوفيد-19.

شخصيات عامة مصرية توفيت بسبب فيروس كورونا

سمير غانم

قبل أن يبلغ الكوميديان سمير غانم عامه الـ85، وافته المنية بعد صراع مع فيروس كورونا، انتهى بنقله لأحد المستشفيات وحجزه بغرفة العناية المركزة، التي لفظ بداخلها الأنفاس الأخيرة.

دلال عبد العزيز

لحقت الفنانة دلال عبد العزيز بزوجها سمير غانم، حيث أصابها فيروس كورونا بمضاعفات خطيرة، لم تستطع التصدي لها، لتغادر عالمنا عن عمر يناهز 61 عامًا.

يوسف شعبان

نقل الفنان يوسف شعبان إلى مستشفى العجوزة، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، وقبل وفاته بثلاثة أيام، تدهورت حالته الصحية، إذ عانى من ضيق شديد في التنفس، أسفر عن انخفاض مستويات الأكسجين بجسمه، مما استدعى وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، لكنها لم تجدِ نفعًا، ليرحل عن الوسط الفني عن عمر يناهز 90 عامًا.

هادي الجيار

الحالة الصحية السيئة التي شهدها الفنان القدير هادي الجيار، بسبب إصابته بفيروس كورونا، دفعت ذويه إلى نقله لمستشفى الهرم، وقبل أن يتم يومه الخامس في غرفة العناية المركزة، لفظ أنفاسه الأخيرة في 10 يناير 2021، عن عمر يناهز 71 عامًا.

رجاء الجداوي

من أكثر المشاهير الذين عانوا بسبب فيروس كورونا، حيث ظلت الفنانة الراحلة طريحة الفراش داخل المستشفى لمدة 43 يومًا، واجهت خلالها العديد من المضاعفات، إلى أن وافتها المنية عن عمر يناهر 86 عامًا.

يُذكر أن رجاء الجداوي أصيبت بفيروس كورونا أول أيام عيد الفطر المبارك عام 2020.

عزمي مجاهد

توفي لاعب الكرة الطائرة السابق في الزمالك والعضو الأسبق لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عزمي مجاهد، بعد صراع مع فيروس كورونا، انتهى برحيله عن عالمنا في 12 سبتمبر 2020.

حافظ أبو سعدة

أصيب المحامي والحقوقي الشهير حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان سابقًا وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بفيروس كورونا في شهر نوفمبر 2020، وسرعان ما تدهورت حالته بشكل ملحوظ، ما أدى إلى وفاته.

عزب فايق

رحل الفنان فايق عزب عن عالمنا فى نوفمبر 2020، بعد معاناة مع فيروس كورونا، حيث توفى داخل مستشفى العجوزة بعد أيام قليلة من تعرضه للإصابة.

نادية العراقية

تسبب فيروس كورونا في إصابة الفنانة نادية العراقية بمضاعفات خطيرة، شملت فشل رئوي وانخفاض حاد في الأكسجين والتهاب بكتيري، لم تلبث على قيد الحياة فترة طويلة، حيث غيبها الموت داخل غرفة العناية المركزة بعد أيام قليلة من المكوث فيها.

أحمد خليل

أصيب الفنان القدير أحمد خليل بعدوى كوفيد-19 أثناء تصويره آخر أعماله الدرامية "حكايتي مع الزمان"، بعد أيام قليلة من عودته للمنزل عاد إلى المستشفى مرة أخرى، ليلفظ أنفاسه الأخيرة داخل أروقتها.

ملف خاص| عامان على الجائحة.. كيف أثر فينا فيروس كورونا؟ (مُحدث)

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: