إعلان

كوب من الحليب وملعقة من الكركم ستفعل العجائب بجسمك

05:01 م الثلاثاء 22 فبراير 2022

حليب الكركم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يعد الكركم من التوابل التي تقدم العديد من الفوائد الصحية التي لا حصر لها، وذلك لامتلاكه خصائص طبية وعلاجية هائلة، واحتوائه على مركب الكركمين.

لكن هل تعلم، ما الفوائد التي تعود على جسمك إذا تناولت كوب من الحليب وملعقة من الكركم؟.. هذا ما نستعرضه لكم وفق ما ورد في موقعي "timesofindia".

- جودة نوم أفضل:

يعتبر حليب الكركم محفزًا رائعًا للنوم، فتناوله قبل النوم يمكن أن يمنحك نومًا مثاليًا.

- مكافحة الشيخوخة:

الكركم هو منشط رائع لمكافحة الشيخوخة، خاصة عند تناوله كمزيج من الحليب، فهو ليس جيد فقط لتحسين مرونة الجلد، بل يساعد أيضا في تحسين لون البشرة وتقليل تأثير الخطوط المرئية.

- سرعة التعافي:

يشتهر حليب الكركم بخصائصه العلاجية المذهلة في حالة الإصابات والمرض والصدمات، إذ يعمل الكركم على العجائب في تسريع عملية الشفاء.

- الوقابة من الأمراض:

يحتوي الكركم على خصائص مذهلة مطهرة ومضادة للالتهابات وللميكروبات وللحساسية، ما يساهم في الوقاية من عديد من الأمراض وعلاجها.

- مسكن للألم:

نعم! تقرأها بشكل صحيح، الكركم مسكن عظيم للألم خاصة عند مزجه بالحليب الساخن، وذلك بفضل خصائصه العلاجية المذهلة، إضافة إلى فإنه يعمل أيضًا العجائب في علاج بعض التهابات الجلد والحساسية.

- تقوية جهاز المناعة:

يساهم استهلاك هذا المزيج أيضا في تقوية جهاز المناعة، ما يساعد في حماية نفسك من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، والسعال.

- تحسين التوازن الهرموني:

يساعد أيضا في تحسين التوازن الهرموني، بالإضافة إلى أنه يعالج حب الشباب.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان