إعلان

6 أخطاء تجعل نزلة البرد شديدة وتشبه أوميكرون

06:00 م الجمعة 18 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

نزلات البرد والإنفلونزا نوعان من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ويمكن لبعض الأخطاء الشائعة أن تزيد من الأعراض سوءًا أو تمنعك من التحسن.

إذا كنت تشعر بالتعب، فإليك 6 أشياء تجعل نزلة البرد أسوأ وتشبه أوميكرون، وذلك كما ذكر في موقع "timesofindia".

- التظاهر بأنك لست مريضا

لا يمكنك تجاهل نزلات البرد، عندما تمرض، عليك أن تعتني بنفسك، يحتاج جسمك إلى طاقة إضافية عند محاربة العدوى، إذا حاولت التغلب عليها، خاصة إذا كنت تعاني من الحمى، فسوف ترهق نفسك، ويمكن أن يجعل البرد أسوأ.

- عدم النوم الكافي

الحصول على قسط كافٍ من النوم هو مفتاح نظام المناعة الصحي، ووجدت إحدى الدراسات أن النوم أقل من 7 ساعات في الليلة يضاعف خطر الإصابة بالزكام، إذا كانت أعراض البرد لديك تجعلك مستيقظًا في الليل، فحاول الذهاب إلى السرير مبكرًا أو أخذ قيلولة أثناء النهار، فأنت بحاجة إلى راحة إضافية.

- الشعور بالتوتر

اتضح أن التوتر يجعلك أكثر عرضة للإصابة بنزلة برد، وبمرور الوقت، تؤدي المستويات المرتفعة من هرمونات التوتر إلى توقف جهاز المناعة لديك عن العمل بشكل طبيعي.

- شرب القليل من السوائل

تحتاج إلى شرب الكثير من السوائل عندما تكون مريضًا، ستساعدك السوائل على ترقيق المخاط، مما يجعل الجيوب الأنفية تعمل بشكل أفضل.

-الإفراط في استخدام بخاخات الأنف

كن حذرا مع بخاخات الأنف المزيلة للاحتقان، قد تعمل بشكل جيد في البداية، ولكن إذا استخدمتها لأكثر من ثلاثة أيام، فسوف يزداد انسداد أنفك سوءًا عندما تتوقف.

- التدخين

المدخنون يصابون بنزلات البرد أكثر من غير المدخنين، كما أنهم يصابون بنزلات برد أسوأ تستمر لفترة أطول، يدمر التدخين خلايا الرئتين، مما يجعل من الصعب عليك مقاومة الزكام، إذا كنت مريضًا بنزلة برد، فلا تدخن ولا تدع أي شخص من حولك يدخن أيضًا.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: