إعلان

احذري ارتداء الجينز الضيق.. يضر بصحتك الإنجابية

09:00 م الجمعة 11 فبراير 2022

مخاطر ارتداء الجينز الضيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

ما زال الجينز الضيق موضة عام 2022 وعلى الرغم من إنه يعطي مظهرا أنيقا، إلا إنه يتسبب كثيرًا ولفترة طويلة في حدوث مشكلات أكثر مما تعتقد، نستعرضها لكم في التقرير التالي، وفقا لموقع " brightside" الأمريكي.

1. إصابة القدم:

من الأفضل ارتداء بنطلون فضفاض وخلعه بمجرد وصولك إلى المنزل، نظرا لأن قضاء الكثير من الوقت في ارتداء الجينز الضيق، خاصة إذا كنت تتحرك طوال اليوم يؤذي عضلات وأعصاب ساقيك، ويتسبب أيضا مع الأحزمة الضيقة، الشعور بالتنميل والألم والوخز في مقدمة الفخذين، وهي حالة تُعرف أيضًا باسم متلازمة سكيني بانت.

2. إبطاء الدورة الدموية:

يؤدي ارتداؤه حول الخصر إلى تقليل الدورة الدموية، وتجعل من الصعب على عروقك ضخ الدم مرة أخرى نحو القلب والأعضاء الأخرى.

3. يجعل حرقة المعدة أسوأ:

الجينز الضيق يترك نتوءات عميقة وحساسة حول خصرك إذا كنتي ترتديه لفترة طويلة وتسبب الملابس الضيقة التي تندفع إلى البطن في الواقع ارتداد الحمض وهو أحد أكثر مشاكل الأمعاء شيوعًا التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.

4. يؤثر على العمود الفقري:

ارتداء الجينز الضيق على المدى الطويل يسبب الإخلال بالتوازن الصحي بين أسفل الظهر والفخذين، ويسبب أيضا ثنيًا مفرطًا في أسفل الظهر وبالتالي يزيد الضغط على أقراص العمود الفقري.

5. ليس جيد لصحتك الإنجابية:

ارتدائه يوميًا يزيد في الواقع من خطر التعرض لبعض الالتهابات والتهيج وإحداها هي التهاب الفرج، وهي حالة تتميز بألم مزمن في المنطقة الحساسة، ووجد الباحثون أن النساء اللواتي يرتدين الجينز الضيق 4 مرات أو أكثر في الأسبوع أكثر عرضة للإصابة بألم الفرج.

فيديو قد يعجبك: