إعلان

سيجارة المطر.. هل يساعد التدخين على الدفء؟

08:00 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يميل كثيرون إلى إشعال السجائر في الطقس البارد وأثناء هطول الأمطار، لاعتقادهم بأنها تساعدهم على التدفئة، ولكن نتعرف على تأثير ذلك على الصحة.

التدخين من العادات التي تهدد صحتك بشكل عام، وعند برودة الطقس وهطول الأمطار يكون الأمر مغريًا لإشعالها، ولكن يجهل الأشخاص أن الطقس البارد يزيد من خطرها، حيث يؤثر التدخين على الهواء البارد والضباب الدخاني على الرئتين، فيما يلي:

تأثيرها على الرئتين

يتسبب في حدوث تورم، وتضيق في القصبة الهوائية في الرئة، ما ينتج عنها ضيق التنفس، كما أن المخاط الزائد نتيجة ضعف نظام التطهير الرئوي، يتسبب في تراكم المواد السامة، ويزيد من خطر التهابات الرئة، أعراضها تتمثل فيما يلي، مثل الصفير والسعال، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "the health site".

التدخين في الشتاء داخل المنزل

يتسبب التدخين السلبي خلال فصل الشتاء على تفاقم خطر الإصابة بالعدوى والمشكلات الصحية المتعلقة بالرئه، بصورة زائدة لأن دوران الهواء داخل المنزل يكون ضئيلاً، مع إغلاق النوافذ لإبقاء المنزل دافئًا، وبالتالي يؤدي ذلك إلى زيادة تركيز الغازات والجزيئات الضارة الناتجة عن الدخان، ويهدد ذلك صحة أفراد الأسرة بأكملها، كما يكون مرضى السكر من المدخنين السلبيين أيضًا عرضة للإصابة بالعدوى المنقولة بالهواء والالتهاب الرئوي.

ضغط الدم في فصل الشتاء

عادة ما يكون ضغط الدم مرتفع نسبيًا خلال فصل الشتاء، ما يجعل القلب يحتاج إلى زيادة جهده في العمل، وعند التدخين يتسبب ذلك في التأثير على قلبك بالسلب، ويمكنه أن يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب.

تأثيرها على الجهاز المناعي

يزيد التدخين في الشتاء من الإصابة بالتهابات الرئة، وأمراض الجهاز التنفسي، ما يؤثر على صحة الجهاز المناعي، ويجعل الأشخاص عرضة لنزلات البرد والانفلونزا، والالتهابات الفيروسية.

"لاب توب" يثير الرعب داخل طائرة.. ماذا حدث؟

4 أبراج ستواجه أزمات في حياتها الزوجية 2023.. تحذير ونصائح

أغرب حادث في 2022: مليونيرًا بالصدفة.. شركة تحوِّل بالخطأ 10.5 مليون دولار لامرأة- ماذا فعلت؟

"شركة ومحطة وأشخاص".. أكثر 10 قنوات مشاهدة على يوتيوب عام 2022 في مصر

بعد غلاء الأسعار.. من أين تشتري أرخص أرز في مصر؟

فيديو قد يعجبك: