إعلان

تعزز القوة الجنسية.. هذه الفاكهة قنبلة فيتامينات لكن احذر تناول هذا الجزء

04:30 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

الرمان يحتوي على قيم غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمركبات النباتية.

ويقول الدكتور رامز سعد أخصائي الكيمياء الحيوية والمتخصص في المعادن المعتمد من جمعية المهنة الكيميائية أونتاريو كندا والمستشار العلمى لشركات الوقاية بكندا، أن هناك فوائد صحية عديدة للصحة في تناول حبة الرمان.

وعلى حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، قال أخصائي الكيمياء الحيوية هناك 8 فوائد صحية للرمان تتمثل فيما يلي:

١- قنبلة فيتامينات ومعادن مثل فيتاميني C وK والحديد.

٢- صديق للقلب حيث إنه يعمل على زيادة الأكسجين الواصل، وتوسيع الشرايين لغناه بأكسيد النيتريك.

3- تحسين الدورة الدموية للمخ والذاكرة و صفاء الذهن، والأهم زيادة القوة الجنسية عند الرجال، وهذه أحد الوظائف القوية لأكسيد النيتريك وهي توسيع الشرايين ومن ثم زيادة الدم بمنطقة الحوض.

4- تناول الرمان يعزز جهاز المناعة ويقويه لوفرة ڤيتامين C.

5- مضاد قوي للالتهابات وخاصةً التهابات المفاصل، ومن ثم تخفيف آلام وأوجاع المفاصل.

6- هناك قيمة غذائية تعد الوظيفة السوبر توجد بالرمان مركبات فينولية منها مادة "بوني كاتينج"، هذه المادة حينما تدخل الأمعاء وتحولها إلى مادة ومركب مهم جدا وهو أوروليثين أ) يتحرك سريعا لـ الميتوكندريا (بيوت الطاقة بالخلية)، ثم يحدث بها تدوير مما يحسن من شيخوخة الميتوكندريا بنسبة 60٪؜ مما ينعكس على صحة الخلية ومن ثم الصحة العامة.

7- المواظبة على تناوله يقوي العضلات التي تضعف في السن الكبير ويحدث لها ضمور عضلي، وإجمالاً تناول الرمان يحدث ثورة صحية في بيوت الطاقة بالخلية ومن ثم بالتبعية الصحة العامة أيضاً .

8- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والقولون لأن مادة الـ"بوني كاتيجن" تعد طعاماً شهياً للبكتيريا النافعة (بري بايوتيك) فيزيد من أعداد البكتيريا النافعة، ومن ثم صحة القولون وصحة الجهاز الهضمي وجودة امتصاص العناصر الغذائية، وإحداث نقلة نوعية في الصحة العامة.

9- مفيد لصحة القولون عند تناول البذور ومعها القشرة الرقيقة وتسمي ARILS أريلز كونها مصدر رائع للألياف وكثرة الفيبروبلاست مما يعزز صحة القولون ويحمي من أورام القولون .

وأكد أنه: "غني جداً بمضادات الأكسدة الرائعة وأن هناك نوعان آخران من الإيلاغيتانين الموجودان في كل من عصير الرمان والقشر هما Punicalagin وPunicalin وهناك عدة فئات من مركبات الفلافونويد و الأنثوسيانين و الفلافانول، وأيضًا غني بكل مضادات الأكسدة مما يجعلها حائط صد قوي ضد بعض أنواع السرطانات القولون و البروستاتا .

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي": "تناول كوب واحد من عصير الرمان يوميًا مفيد للجسم ويعزز من صحة المناعة وينشط الدورة الدموية، وأيضًا يجب عصره من البذر جيداً لأنه يضر بالقولون".

وحذر من تناول قشر الرمان قائلا: "القشرة الحمراء مضرة وبها نسبة سمية تضر بالصحة، لاحتوائها على مادة "الجليفوسات" وهي مبيد حشائش ضار جدا يقتل الدودة عن طريق نزع سبع معادن مهمة منها الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم"، كما نوه إلى أن هذه المادة تسبب التوحد.

اقرأ أيضًا:

شوهت في 90٪ من مرضي السرطان.. علامتان احذرهما عند الذهاب للمرحاض

نوع من الشاي تناوله يوميا يعزز صحة الدماغ والعظام

تعرف على "عدو الكلى".. احذر وضعه بكثره على الطعام دون أن تدري

لا تتجاهلها.. علامات خطيرة في ساقيك تكشف أن الكوليسترول أصبح قاتلاً

توقف عن تناول الخبز إذا ظهرت عليك هذه العلامات الـ 5

فيديو قد يعجبك: