إعلان

أطعمة تساعد على خفض نسبة السكر في الدم.. أبرزها البامية

09:00 م الخميس 22 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

ارتفاع مستويات السكر في الدم قد يكون مؤشرًا مبكرًا للمرض، وقد يؤثر الارتفاع المستمر على الأعصاب والخلايا، بينما يُلحق الضرر بأعضاء الجسم الأخرى.

وتتميز الأطعمة بعدد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحسن صحة الإنسان مع خفض مستويات السكر في الدم، نستعرضها وفقًا لما أورد موقع "pinkvilla".

1- القرفة

تساعد في تعزيز نقل الجلوكوز إلى الخلايا مع الحفاظ على مستويات الأنسولين وبالتالي تقليل مستويات السكر في الدم ومكافحة مرض السكري، حتى أنه يقلل من مؤشر كتلة الجسم (BMI) لدى الذين يعانون من مرض السكري.

كما أنها غنية بالعناصر الغذائية المتعددة، كما تعتبر إضافة مفيدة للنظام الغذائي حيث يمكنها إدارة مستويات الدهون والمساعدة في التحكم بوزن الجسم.

2- البامية

تحتوي على كميات ممتازة من مركبات الفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، مع خفض مستويات السكر في الدم.

وأيضًا المركبات المعروفة باسم السكريات المتعددة في هذا الطعام الخارق يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مستويات السكر المرتفعة في الدم.

3. الزبادي

تحتوي الأطعمة المخمرة مثل الزبادي على البروبيوتيك الذي يمكن أن يعمل بشكل ممتاز على ارتفاع مستويات السكر في الدم، مع تعزيز صحة الأمعاء والهضم والمساهمة في صحة القلب.

لذا أضفها إلى وجبتك، أو تناولها كوجبة خفيفة أو امزجها مع العصائر الخاصة بك للحصول على نتائج فعالة.

4- الحبوب الكاملة

تحتوي على عدد من العناصر الغذائية وكميات مناسبة من الألياف القابلة للذوبان والتي ستساعد في موازنة مستويات السكر في الدم، وتحافظ على شعورك بالشبع وتقليل الوزن وتتمثل بعضها فيما يلي: الشوفان والقمح والكينوا.

5- الخضراوات الورقية الخضراء

يساهم انخفاض البوتاسيوم أيضًا في ارتفاع مستويات السكر في الدم ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ومضاعفاته، وتمتلئ الخضروات الورقية بالعديد من العناصر الغذائية الصحية للقلب بما في ذلك الألياف والبوتاسيوم التي يمكن أن تحافظ على مستويات السكر في الدم.

وأيضًا السبانخ و ورق العنب، والملوخية بها عدد كبير من الفيتامينات والمعادن.

اقرأ أيضا:

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

يشير إلى إصابتك بمرض خطير.. احذر لون البراز "الباهت"

"حظهم من السماء".. 5 أبراج في انتظار منزل جديد خلال 2023

لماذا ننام في الشتاء أكثر؟.. إليك التفسير العلمي

راكب يعثر على مفاجأة غير متوقعة داخل وجبته في إحدى القطارات- ما القصة؟

فيديو قد يعجبك: