إعلان

هل يمكن أن يصاب الرجال بسرطان الثدي؟

10:11 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

سرطان الثدي عند الرجال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

سرطان الثدي مرض يصيب النساء أسباب، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء، إذ يمثل 30٪ من جميع السرطانات التي تصيب النساء كل عام، وفق جمعية السرطان الأمريكية.

لكن هذا لا يعني أن الرجال ليسوا معرضين للإصابة بهذا النوع من المرض، فهناك رجل مصاب بسرطان الثدي من بين كل 100 حالة إصابة بين النساء، بحسب ما ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

ويعتبر سرطان الثدي أمرًا غير معتاد عند الرجال الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا، وتحدث معظم الحالات للذين تتراوح أعمارهم بين 60 و70 عامًا، وفق ما أورد موقع "healthdigest".

أنواع وأعراض سرطان الثدي عند الرجال:

غالبية حالات سرطان الثدي عند الذكور هي سرطان الأقنية، وهو يحدث في قنوات الحليب، الرجال أقل عرضة للإصابة بسرطان الفصيص، وهو سرطان الفصيصات في الثدي، يمكن أن يصاب الرجال أيضًا بمرض باجيت وسرطان الثدي الالتهابي، لكنه نادر جدًا.

يعاني الرجال من نفس أعراض سرطان الثدي التي تعاني منها النساء، في معظم الأحيان، تكون الكتلة هي العلامة الأولى، حيث أفادت خدمة الصحة الوطنية أن أورام السرطان لدى الرجال غير مؤلمة وقاسية، ولا تتحرك داخل أنسجة الثدي، وقد يصاحبها أيضًا كتل صغيرة في الإبط، وهي علامة على تورم الغدد.

قد تنضح الحلمات أو تتورم أو تنحرف إلى الداخل أو تظهر طفح جلدي، يعتبر النزيف من الحلمة مؤشرًا على انتشار السرطان، ولهذا السبب يجب على الرجال التحدث إلى طبيبهم حول أي مخاوف لديهم.

عوامل الخطر وعلاج سرطان الثدي عند الذكور:

تزيد بعض عوامل الخطر من احتمالية إصابة الرجال بسرطان الثدي، وتشمل هذه الأقارب الإناث التي تم تشخيصها بالمرض، وتضخم الثديين، وتناول هرمون الاستروجين، وأمراض الكبد، والسمنة، والتعرض للإشعاع على الصدر، وأمراض الخصية أو إصاباتها.

يشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن بعض الطفرات الجينية الموروثة، مثل BRCA1 أو BRCA2، يمكن أن تزيد من المخاطر، إذا كان لديك أفراد من العائلة لديهم أي استعدادات وراثية لسرطان الثدي، يجب أن تخبر طبيبك.

اقرأ أيضا..

"هنفرح بيهم قريب".. الزواج يدق باب مواليد 4 أبراج بنهاية عام 2022

تفاصيل بيع خروف بـ4.7 مليون جنيه.. لماذا اشتراه 4 رجال بهذا السعر؟

امرأة تساعد زوجها على الزواج من صديقته.. "حضرت الفرح وهتعيش معاهم"

من بينها سرطان الجلد.. البول الداكن قد يشير إلى الإصابة بـ4 أمراض

8 أخطاء تفاقم أعراض نزلات البرد.. لا تفعلها

فيديو قد يعجبك: