إعلان

تريد فقدان الوزن في الشتاء؟.. احرص على تناول هذا الفيتامين

08:00 ص الأحد 30 يناير 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

قد يعتقد البعض أن "فيتامين أ" لم يكن مثيرًا للإعجاب بدرجة كافية، حيث يشتهر بين العناصر الغذائية، والذي يشار إليه عادةً باسم الريتينول من قبل خبراء مكافحة الشيخوخة، بدعم العيون المشرقة والبشرة المتوهجة والشعر الفاخر مع تعزيز جهاز المناعة (على سبيل المثال لا الحصر من مميزاته).

الآن، تشير دراسة من كلية الطب النمساوية، MediUni Vienna، إلى أن فيتامين (أ) قد يدعم بالفعل فقدان الوزن، خاصةً مع برودة الطقس، وفقا لموقع " eatthis".

أظهرت الدراسة التي نُشرت في المجلة العلمية Molecular Metabolism، أن فيتامين (أ) يحفز عملية حرق الدهون المعروفة باسم "براوننج"، ويشير اللون البني إلى تحويل الأنسجة الدهنية البيضاء (الدهون التي تتراكم على بطوننا وأفخاذنا عندما نأكل سعرات حرارية أكثر مما نحرقه) إلى أنسجة دهنية بنية،

وتحرق الأنسجة الدهنية البنية، والتي تشكل أقل من 10 في المائة من الدهون في أجسامنا، الطاقة (المعروفة أيضًا باسم السعرات الحرارية)، وبالتالي تولد الحرارة.

وقام الباحثون بقيادة فلوريان كيفر من قسم طب الغدد الصماء والتمثيل الغذائي في ميدوني فيينا، بتعريض الفئران والمتطوعين من البشر لدرجات حرارة معتدلة البرودة ثم قيموا مستويات فيتامين أ في الدم لديهم.

ووجد الباحثون أن التعرض للبرد يبدو أنه يحفز إعادة توزيع فيتامين أ من الكبد (حيث يتم تخزينه) نحو الأنسجة الدهنية، حيث أدى إلى احمرار ملحوظ، مما أدى إلى ارتفاع معدل حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن.

يقول الدكتور كيفر: "لقد علمنا بالفعل من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن النقص الحاد في فيتامين أ مرتبط بزيادة الوزن، لقد علمنا أيضًا أن مكملات فيتامين (أ) أثبتت أنها مفيدة في مواجهة ذلك، ما لا يزال غير معروف هو كيفية الحصول على فيتامين (أ)، ومع ذلك، تشير هذه الدراسة إلى أن تحديد طريقة لتنسيق نقل فيتامين أ بشكل صحيح إلى الخلايا الدهنية يمكن أن يؤدي إلى تدخلات علاجية جديدة في المعركة ضد السمنة".

في غضون ذلك، احرص على تناول البطاطا الحلوة والجزر والأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين (أ)، لأن فوائد هذه المغذيات القوية حقيقية.

فيديو قد يعجبك: