إعلان

أضفها إلى نظامك الغذائي.. 5 فواكه شتوية تمنع الإمساك

09:00 ص الأحد 30 يناير 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيد متولي

يعاني الكثير من الناس من الإمساك، عادة ما يكون نتيجة لنمط حياة غير صحي وخامل وخيارات غذائية سيئة، في معظم الأحيان، يكون ذلك نتيجة عدم تضمين ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي وشرب كمية أقل من احتياجاتك اليومية من الماء.

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة فقد يكون لها تأثير على حياتك اليومية، يمكن أن تسبب حركات الأمعاء غير المنتظمة آلامًا في البطن وغثيانًا وشعورًا عامًا بعدم الارتياح، إنها ليست حالة تهدد الحياة ولكنها حالة تحتاج إلى الاعتناء بها للاستمتاع بحياة صحية ولائقة، لحسن الحظ، هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك.

بما أننا الآن في الشتاء، نكشف عن بعض الفواكه الشتوية التي يمكن أن تمنع الإمساك، أضفها إلى نظامك الغذائي وستفاجأ بالنتائج، وفقا لموقع " thehealthsite".

البرتقال:

يحتوي البرتقال العادي الحجم على حوالي 3 جرامات من الألياف، تعتبر هذه الفاكهة أيضًا مصدرًا غنيًا للألياف القابلة للذوبان، والتي تسرع وقت عبور القولون وتوفر الراحة من الإمساك، كما أنه يحتوي على ملين طبيعي على شكل فلافانول يسمى نارينجينين Naringenin.

الجوافة:

وهي من أغنى مصادر الألياف الغذائية بين جميع فواكه الشتاء، تناول واحدة في اليوم لحركات الأمعاء الصحية وتخفيف الإمساك.

العنب:

يعتبر مصدرًا جيدًا آخر للألياف الغذائية حيث يحتوي 100 جرام على حوالي 4 جرام، تناول هذه الأطعمة يوميًا يساعد في تخفيف حركة الأمعاء.

التفاح:

تحتوي تفاحة واحدة متوسطة الحجم على 4.4 جرام من الألياف، يجب أن تكون هذه الفاكهة بالتأكيد جزءًا من نظامك الغذائي اليومي إذا كنت تعاني من الإمساك.

الكمثرى:

الكمثرى مليئة بالألياف الغذائية وتحتوي الفاكهة متوسطة الحجم على حوالي 5.5 جرام من الألياف، كما أنه يحتوي على الفركتوز والسوربيتول اللذين يحفزان حركة الأمعاء من خلال العمل كملين طبيعي.

فيديو قد يعجبك: