إعلان

5 فوائد صحية يمكنك تحقيقها عند تنظيف لسانك.. بينها تحسين حاسة التذوق

12:00 م الثلاثاء 27 يوليو 2021

تنظيف الأسنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة محرجة، كما يعد الحفاظ على نظافة الفم أمرًا مهمًا، وخطوة بسيطة واحدة ينساها معظم الناس أثناء القيام بذلك هي تنظيف اللسان، الذي على الرغم من أنه لا يحتوي على أي تجاويف، إلا أن عدم تنظيفه بشكل صحيح يمكن أن يكون بالتأكيد سببًا لرائحة الفم الكريهة وأمراض الفم.

ويعد الحفاظ على اللسان نظيفًا أمرًا مهمًا لإبعاد البكتيريا السيئة وحطام الطعام، فيساعد تجريف اللسان على إزالة البكتيريا والحطام والفطريات والسموم والخلايا الميتة بعيدًا عن سطح اللسان، فهذه العملية لا تنظف لسانك فحسب، بل تحسن صحتك العامة أيضًا.

ونستعرض فيما يلي كيف يمكن أن يحسن خدش اللسان صحتك بخمس طرق، وفق ما ذكر موقع timesofindia.

-يحسن الهضم

يبدأ الهضم بفمك، فتعمل الإنزيمات الموجودة في اللعاب على تكسير الطعام وتسهيل هضمه، كما ينشط النحت الإنزيمات ذات الصلة اللازمة لهضم الطعام بشكل أفضل.

-ينشط الأعضاء

تساعد الندبات في التخلص من السموم التي تراكمت في فمك بين عشية وضحاها، كما أنه ينشط ويوقظ الأعضاء الداخلية وبالتالي يجعلك تشعر بالانتعاش والنظافة.

-منع رائحة الفم الكريهة

يمكن أن تؤدي الحطام والخلايا الميتة والبكتيريا إلى رائحة الفم الكريهة، كشط اللسان مرتين يوميًا لمدة سبعة أيام يقلل البكتيريا الكلية في الفم.

-يحسن حاسة التذوق لديك

يمكن أن يؤدي حك لسانك مرتين يوميًا إلى تحسين حاسة التذوق لديك، فتحافظ إزالة الخلايا الميتة والمواد الأخرى غير المرغوب فيها على حنك طازجًا وبالتالي يمكنك التمييز بشكل أفضل بين الأحاسيس الحلوة والمالحة والمرّة والحامضة.

-يزيل البكتيريا

يمكن أن تكون البكتيريا الموجودة على اللسان مصدرًا للعديد من المشاكل الصحية، مثل تسوس الأسنان إلى جانب رائحة الفم الكريهة، فيساعدك الكشط في الحفاظ على التوازن الصحيح للبكتيريا الجيدة في فمك حيث ينظف بقايا الطعام المتراكمة في فمك.

فيديو قد يعجبك: