إعلان

كورونا اليوم: علامات أوميكرون الأقل شيوعا.. وحقيقة تطوير لقاحات ضد المتحور الجديد

06:00 م الخميس 16 ديسمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

-علامة منبهة تدل على الإصابة بأوميكرون أقل شيوعًا في مرضى كورونا ودلتا

أشار تقرير نشره موقع "تايمز أوف انديا"، إلى أن هناك علامة تم ملاحظتها على مرضى أوميكرون كانت خفيفة إلى حد ما لدى المصابين بمتغير دلتا.

وتعتبر العلامة الأكثر دلالة على الإصابة بكورونا حتى الآن هي فقدان حاستى الشم والتذوق، وهذه الأعراض أقل شيوعًا لدى الأشخاص المصابين بأوميكرون، وبصرف النظر عن ذلك، فإن أولئك الذين يصابون بارتفاع في درجة حرارة الجسم، يتم علاجهم بمفردهم بمرور الوقت، كما لم تكن هناك حالات انسداد بالأنف لدى المصابين بالسلالة الجديدة، كما هو الحال مع متغيرات كورونا السابقة.

ولعل أبرز أعراض الإصابة بمتغير أوميكرون، الحمى الخفيفة، الشعور بالكثير من آلام الجسم، التعب، وجود "خدش" بدلاً من التهاب الحلق، كما هو الحال في كورونا، والتعرق الليلي.

-علامات منبهة للإصابة بـ"أوميكرون" بسبب نزلات البرد

تتزايد حالات الإصابة بمتغير "أوميكرون" الذي حل محل متغير "دلتا" من كورونا في العديد من الدول، ووفقًا لعالم الأوبئة البريطاني تيم سبيكتور، هناك علامات منبهة تجعل الأفراد "أكثر احتمالًا" للإصابة بأوميكرون بسبب نزلات البرد.

يقول تيم سبيكتور إن غالبية أعراض متغير "أوميكرون" كانت مماثلة لنزلات البرد، بما في ذلك الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والتعب والعطس، بحسب موقع express.

- حقيقة احتياج العالم لقاحات خاصة بـ"أوميكرون"

قال كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي، إن الجرعات المعززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تعمل بشكل فعال ضد المتحور "أوميكرون" الذي انتشر في عشرات الدول وأثار قلق العالم.

وفي إيجاز صدر عن فريق البيت الأبيض المكلف التعامل مع ملف الوباء، أضاف فاوتشي الذي يشغل منصب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، أن اللقاحات الحالية "لا تحتاج إلى تعديل" لمحاربة المتحور الذي ظهر لأول مرة في جنوب إفريقيا وبتسوانا.

ويأتي هذا التصريح ذلك بعد أعلنت الشركات الأميركية التي أنتجت لقاحات مضادة لكورونا، "فايزر" و"موديرنا" و"جونسون آند جونسون"، أنها تطور لقاحات جديدة تستهدف "أوميكرون" على وجه التحديد، في حالة عدم فعالية اللقاحات الحالية ضد المتحور الجديد، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

فيديو قد يعجبك: