إعلان

6 أشياء تسبب لك الإرهاق طوال اليوم.. تجنبها

02:30 م الإثنين 13 ديسمبر 2021

6 أشياء تسبب لك الإرهاق طوال اليوم.. تجنبها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بالرغم من حصول بعض الأشخاص على ثماني ساعات من النوم، إلا أنهم يشعرون بالإرهاق طوال اليوم التالي.

أوضح موقع "bustle" أن راحة الجسم لا تقاس بمقدار النوم فقط، ولكن يمكن لبعض العادات اليومية أن تجعلك تشعر بالتعب المستمر، ومنها:

- تناول نسب عالية من السكر:

قد يمنحك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الكربوهيدرات أو الكافيين دفعة مؤقتة من الطاقة، ولكن تؤدي في النهاية إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، ما يجعلك تشعر بالخمول.

وأظهرت الدراسات أن تناول الوجبات السريعة يؤدي إلى الشعور بالتعب، فقط التزم بالكربوهيدرات والأطعمة غير المصنعة لتحسين مستويات الطاقة لديك.

- الجفاف:

إذا كنت لا تشرب كمية كافية من السوائل على مدار اليوم، فمن المحتمل أنك ستشعر بالإرهاق أكثر مما لو كان جسمك رطبا.

تشير الدراسات إلى أن الجفاف يمكن أن يتسبب في فقدان الطاقة وشعورك بالإرهاق، لذا تأكد من تناول السوائل مثل الماء أو العصير أو حتى الشاي لتحافظ على رطوبة الجسم ونشاطه. ويوصي معظم خبراء الصحة بتناول ثمانية أكواب على الأقل يوميًا.

- مشاهدة التليفزيون أو استخدام الموبايل قبل النوم:

يشاهد الكثير منا التلفاز أو يتصفح وسائل التواصل الاجتماعي قبل النوم، لكن هذه العادة يمكن أن تمنعك من الحصول على نوم مريح، حيث يعمل الضوء الاصطناعي من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وشاشات التلفزيون أيضًا على منع إنتاج الميلاتونين، وهو ناقل عصبي ضروري لتنظيم دورات النوم والاستيقاظ.

وحاول إغلاق جميع الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة، حتى يتمكن جسمك من الدخول في وضع النوم المناسب ويساعدك على الشعور براحة أكبر في الصباح.

- لا تمارس الرياضة:

ممارسة الرياضة بانتظام تساعدك على تقليل الشعور بالإرهاق، وتعزز مستويات الطاقة لديك.

يمكنك المشي لمدة 20 دقيقة أو القيام بجلسة يوجا قصيرة، وسوف ترتفع مستويات الطاقة لديك.

- مستوى الحديد لديك منخفض:

قد يكون أحد الأسباب المحتملة لانخفاض مستويات الطاقة لديك هو نقص الحديد، والمعروف أيضًا باسم فقر الدم، يعتبر التعب من الأعراض الرئيسية لفقر الدم، ولكن مجرد الشعور بالكسل لا يعني بالضرورة أنك لا تحصل على ما يكفي من الحديد.

فقر الدم شائع بين النباتيين والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية أو الأشخاص الذين يعانون من تدفقات طمث شديدة، إذا كنت تشك في أن انخفاض الحديد قد يكون سببًا لإرهاقك، فاذهب إلى طبيبك لفحص مستويات الحديد لديك، أو حاول تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل البروتينات القائمة على اللحوم أو الخضار الورقية.

- التوتر:

التوتر القلق يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب، فعندما يكون جسمك في حالة استجابة مستمرة للتوتر، يرتفع معدل ضربات قلبك، ويرتفع ضغط الدم، ويبطئ عمل جهازك الهضمي، وبمرور الوقت، سيؤدي ذلك إلى استنفاد وظائف جسمك، مما يؤدي بدوره إلى إرهاقك.

فيديو قد يعجبك: