إعلان

7 أسباب تؤدي إلى زيادة وزن المرأة بعد الزواج.. فكيف تحافظين على رشاقتك؟

07:01 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت – نور إبراهيم:
لا يزال زيادة وزن المرأة بعد الزواج يحير الكثيرون ويبحثون عن الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، ويمكن أن ينتج ذلك لتغيير حياة كل شخص بشكل جذري سواء في العادات أو نمط الحياة، ولكن هناك العديد من الأسباب العلمية التي نشرها موقع "bonobology".
لماذا تتغير أجساد النساء بعد الزواج؟
يمكن أن تساهم عدة عوامل في زيادة الوزن عند السيدات مثل التغيرات في مستويات التوتر بعد الزواج، والتغيير في ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية، والحمل.
والشائع قبل الزواج أن معظم النساء تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا قبل زواجهن حتى يكونوا في كامل أناقتهن في حفل زفافهن، ومجرد انتهاء الحفل لم ينتبهوا لما بعد.
ويجب ألا ننسى أن الجسم يمر بتغيرات هرمونية بعد الزواج، وكذلك عملية التمثيل الغذائي، كما أن الدافع النفسي للحفاظ على اللياقة والمظهر الجيد يقل كثيرًا، لذا يتبين أن هناك أسباب جسدية وعاطفية ونفسية وعملية.
عدم الالتزام بنظام غذائي:
لا تهتم السيدات بعد الزواج بالالتزام بنظام غذائي للحفاظ على الوزن، وتود تجربة المأكولات الجديدة مع شريك حياتها.
كما يستسهل الزوجان طلب الوجبات السريعة بدلًا من الطهي في المنزل، وهذه المأكولات تزيد من السعرات الحرارية.
تجاهل التمارين الرياضية:
مع الانشغال في الحياة الزوجية ومراعاة البيت تتجاهل السيدة الذهاب إلى صالة الجيم وممارسة التمارين الرياضية، لذا فيفضل المناقشة مع شريك الحياة وعمل روتين للياقة البدنية.
زيادة مستويات التوتر:
تعمل المرأة بعد الزواج جاهدة للظهور أمام زوجها، فتجهد نفسها في الترتيب والتنظيف وسداد احتياجاته، فتزيد مستويات التوتر الذي يجعلك تتناولين المزيد من الطعام، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أن الإجهاد يغيّر من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ما يعمل على زيادة الوزن أيضا.
نمط الحياة الخاملة والإهمال:
وفي وسط كل هذه المشغوليات، تهمل السيدة الاهتمام بنفسها وبشكل جسمها بسبب نمط الحياة الروتيني، فحاولي اقتناء بعض الأجهزة الرياضية في المنزل واستخدمها في وقت معين في اليوم حتى تتمكنين من حرق الدهون التي تكتسبيها طوال اليوم.
تقليل عملية الأيض:
أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن هو عملية الأيض، حيث يتزوج معظم الناس هذه الأيام في سن الثلاثين، فيبدأ معدل الأيض في الانخفاض بعد بلوغ سن الثلاثين، ما يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن.
العادات الاجتماعية:
هناك بعض العادات والتقاليد التي يخضع لها الزوجين في بداية الزواج، وهي العزومات والتجمعات العائلية فهي من أكبر أسباب زيادة الوزن.
تناول بقايا الطعام:
أحد الأسباب الشائعة هو أن معظم النساء المتزوجات يتناولون الأطعمة المتبقية على الإفطار أو العشاء حتى لا تهدر الطعام.
كيفية تجنب اكتساب الوزن بعد الزواج؟
بعد معرفة العوامل التي تسبب زيادة وزن النساء بعد الزواج، يمكن مواجهة التغيرات الهرمونية بعد الزواج أو زيادة مستويات التوتر أو أي من الأسباب الأخرى التي تجعل المرأة تكتسب الوزن إذا اتبعت النصائح التالية:
روتين تمرين صارم في المنزل:
يمكن السير على روتين تمرين صارم في المنزل يمكن أن يحدث فرقًا في زيادة الوزن، وإذا لم تتمكن من متابعة التمارين بنفسك يمكنك عمل:
الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية: سيؤدي الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية إلى فقدان وزن المتزوجات حديثًا.
احصل على مدرب شخصي: إذا كنت لا تزال تشعر أنك بحاجة إلى المزيد من الدفع، فلن يدفعك أحد بقوة مثل مدربك الشخصي، فهو يتابع الوزن إلى أن يعود إلى لياقته.
إصلاح النظام الغذائي:
يمكن أن يؤدي إصلاح النظام والعادات الغذائية إلى إنقاص الوزن في غضون شهرين فقط، ويشمل مراقبة ما تأكله وتقليل تناول الوجبات الخفيفة وتناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية والمنخفضة السعرات الحرارية.
الصيام المتقطع:
الصيام المتقطع من أكثر الأنظمة الغذائية الرائعة، بالإضافة إلى أنه صحي ولا يضر بالصحة.
الفحص الطبي:
قد تكون الحالة الصحية هي السبب وراء زيادة الوزن غير الطبيعية، فإذا كنت تعاني من أعراض أخرى، فمن الأفضل أن تقومي بزيارة للطبيب.

فيديو قد يعجبك: