إعلان

منها ريموت التليفزيون.. 8 أشياء بسيطة الإغفال عن تنظيفها يصيب بالأمراض

05:00 م الإثنين 09 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

تهتم ربات البيوت بتنظيف المنزل من وقت لآخر، ومن غرفة للثانية، غير إن هناك بعض الأشياء البسيطة التي قد يتغافل عنها كثيرات، وترى أنها لا تستدعي التنظيف، إلا أن تركها قد ينقل إلينا الأمراض، وفق ما نقل موقع "bright side" الأمريكي.

- ريموت التليفزيون

لا يُفضل تركه دون تنظيف، لأنه من أكثر الأشياء المُستخدمة يوميًا، ونلمسه أثناء تناول الطعام أو السعال، لذا لا بد من تنظيفه يوميًا بمسحه بالمناديل المعقمة.

- الهاتف المحمول

اعتدنا على استخدمه في كل مكان حتى في المرحاض، لإمضاء الوقت وتصفح الإنترنت أو حتى الدردشة، وبالتالي مُضي وقتا أطول مما ينبغي على مقعد المرحاض، ما قد يسبب ضررًا كبيرًا على الصحة.

لذا من الأفضل تنظيفه جيدًا يوميًا؛ لمنع انتقال البكتريا الضارة التي توجد في الحمام إلى الأذن، باستخدام مناديل الكحول ومسح الشاشة وباقي الأجزاء.

- فرشاة المكياج

مع استخدام فرش المكياج المتكرر يتجمع الجلد الميت والبكتيريا بها، وعدم تنظيفها يسبب العديد من المشكلات، مثل حبّ الشباب والالتهابات.

لذا يجب غسلها جيدًا أسبوعيًا، تجنبًا لاحتمالية انتقال العدوى والتأثير على المظهر العام للمكياج.

- إسفنجات المطبخ

هي أرض خصبة للبكتيريا والجراثيم ولتجنب انتشارها في كل مكان، ضعيها في مياه ساخنة على نار هادئة لمدة دقيقة واحدة يوميًا، واستبدالها أسبوعيًا، لقتل البكتريا الضارة.

- مقابض الأبواب

من أكثر الأماكن التي تعتبر بيئة خصبة لنمو البكتريا والجراثيم نتيجة لملامستها باستمرار، فتتجمع الأوساخ بسهولة.

لذا يجب تنظيفها بانتظام باستخدام قطعة قماش عليها خلًا أبيضًا، ثم مسح جميع مقابض المنزل للتخلص من الجراثيم.

- الوسائد

يجب تغييرها كل يومين حتى لا تساعد في انتقال البكتريا والعدوي الناتجة من العرق وزيوت الشعر إلى بشرتك؛ فتسبب ظهور الحبوب.

وإذا كنت ترغبين في الحفاظ على جمال بشرتك، يوصي بتغيير وسادتك باستمرار، وغسلها وتنظيفها جيدا.

- حوض المطبخ

من أكثر المناطق التي تحتوي على البكتيريا، نتيجة لبقايا الطعام الموجود في أسفل الحوض، لذا يجب استخدام محلول التنظيف باستمرار لتطهير مجاري المطبخ.

- لوحة مفاتيح الكمبيوتر

يجب على مستخدمي الكمبيوتر تنظيفه باستمرار، خاصة أثناء تناول الطعام عند استخدامه فينزلق عليه بقايا الطعام. لذلك يفضل فك الأزرار وتنظيفها بقطعة قطن مبللة بالكحول أو سائل التنظيف.

فيديو قد يعجبك: