إعلان

لا ترمي قشر الرمان بعد اليوم.. له فوائد واستخدامات مذهلة لا تعرفينها

04:00 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور إبراهيم:

للرمان فوائد مذهلة للجسم، بالإضافة إلى مذاقه الرائع، ولكن هل جربت في يوم تناول قشر الرمان أو معرفة فوائده قبل التخلص منه؟

أورد موقع "north east news"، فوائد عدة لقشر الرمان تعود على البشرة والجسم، نذكرها لكم فيما يلي:

- التخلص من حب الشباب والبثور والطفح الجلدي:

يحتوي قشر الرمان على العديد من الخصائص العلاجية، فهو يحارب حب الشباب والبثور والطفح الجلدي بشكل فعال، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد في الحماية من أي بكتيريا او التهابات قد تصيب الجسم.

خذ حفنة من قشر الرمان المجفف في الشمس وقم بتحميرها في مقلاه عميقة، ودعهم يبردوا، ثم اطحنهم في مطحنة أو خلاط.

اصنع عجينة من البودرة بعصير الليمون أو ماء الورد، وتوضع على الوجه بالكامل خاصًة على البثور أو حب الشباب، ويترك ليجف لفترة ثم غسله جيدًا بالماء الفاتر.

- يمنع التجاعيد وعلامات الشيخوخة:

يعزز قشر الرمان نمو الخلايا، ما يساعد على تأخر ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد بشكل فعال.

خذ ملعقتين من قشر الرمان المجفف وأضف إليه القليل من الحليب، إذا كانت بشرتك دهنية، أضيفي ماء الورد إلى المسحوق بدلاً من الحليب واصنعي منه عجينة.

ضع العجينة على وجهك حتى تجف، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، ويفضل استخدام المسحوق مرتين على الأقل في الأسبوع لنتائج أفضل.

- يعمل كمرطب طبيعي:

يعمل قشر الرمان كمرطب طبيعي للبشرة ويحميها من الملوثات والسموم البيئية، ويعيد توازن درجة الحموضة في الجلد لاحتوائه على حمض الإيلاجيك الذي يحبس الرطوبة في الجلد ويبقيها ناعمة ونضرة.

اطحن قشور الرمان المجففة بالشمس في الخلاط وأفرغ المسحوق في وعاء نظيف، واصنع مسحوقًا كافيًا يدوم لمدة أسبوع واحفظه في وعاء محكم الغلق.

خذ ملعقتين من المسحوق واخلطهما جيدًا مع الزبادي لعمل عجينة منه، ضع العجينة على وجهك ورقبتك واتركها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اغسله بالماء البارد.

- مقشر فعال للوجه:

يمكن أن يساعد أيضا على إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه عند استخدامه كمقشر للوجه.

خذ ملعقتين من مسحوق الرمان المجفف بالشمس وأضف إليه ملعقة من السكر البني، لعمل عجينة، وأضف ملعقة من العسل وأخرى من زيت الأفوكادو أو أي زيت عطري من اختيارك واخلطهم جيدًا، ثم افرك الوجه ودلكه جيداً، ثم اغسله بالماء للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

- علاج لالتهاب الحلق:

إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق أو كنت تعاني من آلام في اللوزتين وتحتاج إلى علاج فوري، استخدم مسحوق قشر الرمان، فهو يساعد على تهدئة الحلق.

خذ حفنة من قشور الرمان المجففة بالشمس واغليها في الماء، وقم بتصفية الخليط واتركه ليبرد لفترة من الوقت، ثم استخدمه في الغرغرة.

- يقي من أمراض القلب:

تمتلئ قشور الرمان بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة أمراض القلب الخطيرة والتي تهدد بالحياة، كما أنه يحافظ على مستويات الكوليسترول ويقلل من التوتر ويعيد صحة القلب، ويقلل من الإجهاد التأكسدي ويخفض ضغط الدم.

امزج ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان مع كوب من الماء الدافئ واشرب المزيج يوميًا لتحسين صحة قلبك، وتناول المشروب كل يوم سيساعدك أيضًا على استعادة صحة قلبك مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة بانتظام.

- يحسن صحة الأسنان:

يساعد أيضا في التعامل مع مجموعة من مشاكل الأسنان مثل منع رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة وتقرحات الفم، التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الفم.

ضيف ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس في كوب ماء واخلطهم جيدًا، ثم قم بالغرغرة مرتين يومياً للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

ويمكن لتدليك اللثة بمسحوق قشر الرمان أن يمنع أمراض اللثة عن طريق تهدئة اللثة المتورمة والتهابها ونزيفها، فقط اخلط قليلًا من مسحوق الفلفل الأسود مع مسحوق الرمان وضع المزيج بأصابعك على أسنانك واحتفظ به لفترة لمنع تسوس الأسنان.

- يعزز صحة العظام:

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، فإن قشور الرمان فعالة في الحد من فقدان كثافة العظام، خاصة عند النساء في سن اليأس.

تشير الدراسات إلى أن تناول الخلطات المصنوعة من قشور الرمان يمكن أن تساعد في تعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث.

أضيفي ملعقتين من مسحوق قشر الرمان المجفف بالشمس إلى كوب من الماء الدافئ واخلطيهم جيدًا، يمكنك أيضًا إضافة ملعقة من عصير الليمون وقليل من الملح لجعل طعمه أفضل، واشربي هذا الخليط في الليل لتقوية العظام.

فيديو قد يعجبك: