إعلان

دراسة: تناول تفاحة واحدة ينقل إلى جسمك 100 مليون ميكروب

02:00 م الثلاثاء 30 يوليو 2019

أكل التفاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

أظهرت دراسة حديثة أن التفاح يحمل كمًا ضخمًا من البكتيريا، حيث قاس فريق من الباحثين بجامعة جراتس للتكنولوجيا والهندسة في النمسا حجم ما تحمله التفاحة الواحدة من البكتيريا، ووجدوا أنها تحتوي على أكثر من 100 مليون ميكروب.

الدراسة التي نُشرت بمجلة فرونتييرس مايكروبيولوجي Frontiers in Microbiology، المتخصصة في أبحاث الأحياء الدقيقة، ونقلها موقع "DW"- وضحت أن هذه البكتيريا تتركز بشكل خاص في بذور التفاحة ولُبها.

وأكدت جابريله برج، المشاركة في الإشراف على الدراسة، أهمية البكتيريا التي نتناولها عبر غذائنا حيث قالت: "البكتيريا والفطريات والفيروسات الموجودة في الغذاء تعيش فترة مؤقتة في أمعائنا ما يعني أن هذه الأحياء الدقيقة مهمة للوسط الجرثومي المعوي".

وشرحت الباحثة أن القيام بغلي الأطعمة يقتل معظم هذه الجراثيم، ولهذا ما يتناوله الإنسان من فاكهة وخضروات دون طهي يعتبر مصدرا بالغ الأهمية للبكتيريا المفيدة للمعدة.

وأجرى الباحثون من خلال الدراسة مقارنة بين التفاح العضوي المزروع بدون استخدام أسمدة أو مبيدات صناعية، والتفاح التقليدي العادي غير العضوي، وتبين للباحثين أن التفاح الطازج المزروع بشكل عضوي يحتوي في المتوسط على تجمعات بكتيرية أكثر تنوعا، مما يجعله أفضل للأمعاء مقارنة بالتفاح العادي غير العضوي.

ويطمح الباحثون أن تكون خطوتهم القادمة هي دراسة إلى أي مدى التنوع في البكتيريا بالطعام يؤدي إلى تنوع الميكروبات بالأمعاء بما يحقق فوائد صحية.

وقالت المشرفة على الدراسة بيرجت فاسيرمان، وفقا لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية: "الميكروبات والمواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الطعام يمكنها يوما ما أن تكون جنبا إلى جنب مع الفيتامينات والمعادن ضمن المعلومات المدونة على أغلفة المنتجات الغذائية لإرشاد المستهلك".

فيديو قد يعجبك: