إعلان

هل تريد الإقلاع عن التدخين؟.. 8 أكلات تساعدك على هزيمة النيكوتين

06:19 م الأربعاء 16 يناير 2019

هل تريد الإقلاع عن التدخين؟.. 8 أكلات تساعدك على ه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نرمين الجلاد:

يعتبر النيكوتين المادة المسؤولة التي تجعل من الصعب التوقف عن التدخين، وهو واحد من المواد المسببة للإدمان.. لذلك نستعرض لكم مجموعة من الأطعمة والفيتامينات التي تساعد على الإقلاع عن التدخين، حسب ما جاء في موقعي" webm"و " medica medtech forum".

1- فيتامين"C" :

يعتبر المسؤول عن مناعة الجسم ومقاومة عدد من الأمراض، لذلك على كل من ينوي الإقلاع عن التدخين إدراج الفواكه والخضر المحتوية على نسبة عالية من هذا الفيتامين في نظامه الغذائي اليومي، أو تناوله على شكل مكمل غذائي.

2-البرتقال:

يعتبر من الحمضيات القوية، إذ يعمل النيكوتين على تقليل فيتامين C في الجسم، فإن البرتقال يعوض ذلك النقص، ويقلل من علامات الإجهاد والتشويش الناجم عن الحاجة إلى النيكوتين.

3-السبانخ:

تحتوي على حمض الفوليك أو فيتامين B9 المعروف بأنهما يخلصان الجسم من النيكوتين، الذي يساهم في إرباك أنماط النوم العادية.. وحمض الفوليك ضروري كذلك في مكافحة أعراض انسحاب النيكوتين من الدم.

4-التوت البري:

من أفضل الفواكه البديلة للسجائر، إذ يحتوي على حمض يساعد على التخلص من النيكوتين من مجرى الدم بطريقة أسرع من الطريقة العادية، ويساعد النيكوتين على رفع مستوى السكر في الدم بنفس الطريقة التي يعمل بها التوت البري.

5-الليمون:

يعزز الليمون خلايا الجسم المتضررة كما يساعد على تعزيز نظام المناعة بسبب حمض الليمون وفيتامين C، اللذين يكافحان الأعراض غير المرغوبة للتدخين.

6-الكرنب:

من المعروف أن الملفوف أو الكرنب من الخضروات التابعة للفصيلة الكرنبية، وكلما تناول المرء هذه الخضراوات قل احتمال إصابته بالسرطان.

7-عصير الطماطم:

تناول نصف كوب من عصير الطماطم مرة واحدة صباح كل يوم لمدة 15 يوما متتالية، قد يساعد على الإقلاع عن التدخين، لأنه يحتوي على مادة النيكوتين التي تدخل إلى الدم فتشبع الجسم وتكون بديلا عن نيكوتين السجائر الضار.

8-تناول فيتامين E:

تخفيف الإجهاد. وهذا الفيتامين هو المسؤول عن تحسين تكيف الجسم في الظروف النفسية السيئة، ما يجعله ضروريا مكافحة الرغبة في التدخين

 

 

فيديو قد يعجبك: