إعلان

تجنب هذه العادات اليومية فهى خطر على صحة عينيك

07:00 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تجنب هذه العادات اليومية فهي خطر على صحة عينيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -معتز حسن:

أظهرت أبحاث جديدة في إحدى المجلات الطبية البريطانية، بأننا نستطيع أن نخفض بشكل كبير من مخاطر الإصابة بضعف الرؤية الذي يتطور مع مرور الوقت، عبر الإقلاع عن بعض العادات الخاطئة.

وقد كشف أخصائي البصريات بريندان أوبراين لصحيفة "ديلي ميل" عن العادات اليومية الخاطئة التي يمكن أن تتسبب بأضرار بالغة للعينين، وهي.

- السباحة اليومية

على الرغم من أن السباحة مفيدة جداً للقلب والأوعية الدموية، إلا أن عدم ارتداء نظارات واقية أثناء السباحة، قد يؤدي إلى أضرار للعينين وخاصة عند السباحة بمياه معقمة بالكلور. كما أن السباحة في البحر أو الأنهار، يمكن أن تعرض العينين لعدوى الباكتريا بشكل مباشر.

- الماسكرا القديمة

يحذر الدكتور أوبرايان من الاستمرار في استخدام أدوات تجميل العينين القديمة وخاصة الماسكرا، إذ أنها يمكن أن تكون جاذبة للبكتيريا التي تتسبب بإصابة العينين بالالتهابات والأحمرار. وينصح الدكتور أوبرايان استبدال الماسكرا التي مضى على شرائها أكثر من 4 أشهر بأخرى جديدة لتجنب أضرارها على العينين.

- تجنب فحص العينين بشكل دوري

ينصح الأخصائيون بإجراء فحص دوري للعينين على الدوام، ويقول الدكتور أوبرايان بأن الفحص الدوري للعينين قد يكشف عن أمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم التي قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة في العينين إذا تركت دون مراقبة.

- التحديق في الهاتف المحمول

إن التحديق في الموبايل أو شاشة الكمبيوتر أو التلفيفزيون لساعات متواصلة ليس أمراً جيداً لصحة عينيك، كما تقول الأبحاث التي أجرتها جامعة توليدو مؤخراً، وذلك لأن هذه الشاشات تصدر الضوء الأزرق الذي تمتصه الخلايا الحيوية في شبكية العين مسببة نشوء مواد كيميائية سامة، والتي يمكن أن تقتل في نهاية المطاف المستقبلات الضوئية الضرورية للرؤية.

فيديو قد يعجبك: