إعلان

بعد تحذير رسمي خطير.. كيف تفرق بين العدسات اللاصقة الأصلية والمضروبة؟

09:00 ص الإثنين 24 سبتمبر 2018

بعد تحذير رسمي خطير.. كيف تفرق بين العدسات اللاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بسمة أبوطالب ومنة نافع:

العدسات اللاصقة لها مزاياها، ولكنها قد تأتي أيضاً بكثير من الأضرار في حال استعمال أنواع مزيفة منها، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالعمى. خاصة بعد تحذيرجهاز حماية المستهلك أمس السبتمن ارتداء الأنواع مجهولة المصدر أو بدون بياناتلخطورتها على الصحة.

ولتجنب هذه المخاطر يقدم "مصراوي" بعض النصائح الأساسية التي تساعد على تجنب شراء العدسات اللاصقة المزيفة بحسب موقع "stepbystep".

1- من أهم نصائح التفرقة بين العدسات الأصلية والمزيفة البحث عن الأخطاء الإملائية، والترقيم على العبوة من الخارج، فالعدسات الأصلية تكون عبوتها منقوش عليها شعار الشركة، أما التقليدية لا يكون منقوش عليها شيء، لونه فاتح قليلًا.

2 - تكون الكتابة على العبوة الخارجية للعدسات اللاصقة غير مرئية، بعكس النوع الأصلي منها، فتكون فالحروف تكون واضحة وباللون الداكن.

3 - العدسات الأصلية تكون خفيفة وعند استخدامها لا تسبب إحمرار العينين، أما المزيفة، فتكون سميكة وتسبب التهابات العين.

4 - الدائرة المركزية الموجودة في العدسات الأصلية تكون بمظهر طبيعي، أما في التقليدية فيكون فيها خطوط وفراغات سميكة، بالإضافة إلى أن قطرها في النوع الأصلي منها يكون قليل لغاية بعكس التقليدية.

5 - العدسات الأصلية تكون سهلة التمزق نتيجة رقتها، أما التقليدية فتكون سميكة أكثر وتسبب التهابات وحرقة للعينين.

أما عن مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة المضروبة:

يتسبب ارتداء العدسات اللاصقة غير الأصلية أو "المضروبة" في الإصابة بكثير من المخاطر منها تهيج العينين، حدوث قرح، الإصابات التي يجب استشارة الطبيب فورًا في حالة ظهورها.

أما في حالة الشعور بآلم في العين، يجب فورًا خلع العدسات اللاصقة، ووضعها في العبوة الخاصة بها، وتعقيمها جيدًا،ولا ينصح بنزول حمام السباحة بها، أو الجلوس لفترات طويلة في الشمس أثناء ارتدائها، ودون نظارات الشمس.

فيديو قد يعجبك: