إعلان

حالة صحية نادرة تمنع طفلة من البكاء والاستحمام

11:39 م الخميس 01 مارس 2018

إيفي إنجرمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب حاتم صدقي

تعاني طفلة صغيرة من حالة صحية نادرة تتمثل في حساسية شديدة ضد الماء والسوائل، ما يتسبب في نشوء بثور مؤلمة في جميع أنحاء جسدها فور تعرضها للماء، ويطلق عليه "الأرتكاريا مائية المنشأ".

وأكتشف والديها ظهور طفح جلدي بعد الاستحمام، ولكنهما افترضا أن هذه الأعراض كان بسبب الصابون أو الشامبو، ولذلك قررا وضعها في الماء فقط، ولكن ظلت البثور على وجهها.

وقالت والدتها بريتاني انجيرمان، إنهما جربًا كل أنواع الماء ولم يتغير شيئًا، لذلك قررا اصطحاب آيفي للطبيب، وتم تشخيص أنها تعاني من حساسية نادرة، وأن هناك عدد لا يزيد عن خمسين انسان على مستوي العالم.

وتقول والدة إيفي بأن طفلتها تعاني من حساسية شديدة لدى الاستحمام أو البكاء أو التعرق. وأنها تحاول الآن تعليم ابنتها عدم البكاء.

 قال الأطباء بأن مضادات الهيستامين تساعد على السيطرة على حساسية الطفلة، إلا أنها لا تؤدي إلى شفائها بشكل نهائي. ونصح الأطباء والدا الطفلة بأن يتجنبا تعريضها للماء قدر المستطاع لتجنيبها الإصابة بنوبة الحساسية.

وبدأت عائلة الطفلة بجمع التبرعات المالية اللازمة لنفقات علاجها، وشراء المعدات الطبية المتخصصة التي قد تساعد على تخفيف أعراض هذا المرض لديها.

. وتعد الارتيكاريا مائية المنشأ حالة بالغة الندرة، حيث تظهر على الجزء العلوي من جسم المريض فيها بثور حمراء وبيضاء صغيرة بمجرد حدوث تلامس لأي جزء من جسمها مع الماء. وعادة ما تستدعي هذه البثور من المريض الهرش المستمر، ومن المألوف أن تهدأ هذه البثور أو المناطق البارزة من تلقاء تقسها بعد فترة قد تمتد إلى 24 ساعة دون أن تترك أي أثر على المريض.

فيديو قد يعجبك: