إعلان

5 أسباب تؤدي إلى سرعة التنفس..منها الشعور بالاختناق

09:00 ص الإثنين 26 فبراير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يعاني بعض الأشخاص من سرعة التنفس، ولا يدرك ما السبب وراء ذلك، ويُعد هذا حالة طبية طارئة في بعض الحالات، وبالأخص إن كانت الحالة الأولي التي تواجهها.

وهناك بعض الأسباب تؤدي إلي سرعة التنفس، وذلك وفقًا لما ذكره موقع " webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1- الشعور بالاختناق

عند الشعور بالاختناق، يُصبح هناك جسم ما يحجب المجاري التنفسية لديك سواء بشكل كلي أو جزئي، مما يؤثر على التنفس، ويجعله سريع أو قصير.

2- الجلطات الدموية

تعد الإصابة بالانصمام الرئوي من أحد أشكال الجلطات الدموية في الرئة، وتكون مترافقة مع ألم في الصدر، وقد يسبب ذلك سرعة التنفس والسعال وعدم انتظام نبضات القلب أيضًا.

3- نقص الانسولين الحاد

وهي حالة صحية خطيرة، تحدث عندما لا يكون الجسم قادرًا على إنتاج كمية كافية من الأنسولين، فيتراكم الكيتون "نوعًا من الأحماض مسببًا سرعة التنفس" في الجسم.

4- مرض الربو

الإصابة بمرض الربو والنوبات التي يعاني منها الشخص، تعرضه لمشكلة سرعة التنفس بشكل كبير، ويُعد هذا المرض منتشر بشكل كبير بين الأطفال، لذلك على الأمهات الانتباه جيدًا لهم.

5- نوبات القلق "نوبات الذعر"

تحدث نوبات القلق نتيجة تعرض الجسم لخوف أو قلق كبير، وعادة الأشخاص الذين يعانون منها، يعانون من سرعة التنفس، ويوصف لهم الأطباء مجموعة من الأدوية للتحكم في هذا القلق،

ووضح الموقع بعض الطرق للعلاج:

- علاج الإصابة بسرعة التنفس يعتمد بشكل أساسي على المسبب له، إذ يقوم الطبيب بإجراء عدة فحوص للكشف عنه، وعلاجه بالطرق المتوفرة، فتختلف من سبب لآخر.

- عدم التعرض للمضايقات والتوتر الزائد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان