إعلان

هذا هو أفضل مكان لوضع الصيدلية المنزلية

01:05 ص السبت 10 فبراير 2018

هذا هو أفضل مكان لوضع صندوق الاسعافات الأولية في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

وجود صيدلية صغيرة في المنزل، أمر ضروري تحسبًا لأي طوارئ، وتحتوي على بعض المسكنات والأدوية التي قد تحتاجها بشكل سريع. وجرت العادة عند البعض بوضع الصيدلية في الحمام، إلا أن تلعلماء أثبنوا أن الحمام ليس المكان الملائم لها.

بحسب موقع "dailymedicalinfo" الطبي، من الأفضل أن تكون محتويات الصيدلية المنزلية قليلة، ومرتبة حيث يسهل عليك استخدامها والوصول إليها، وعدم تخزين مستحضرات التجميل في الخزانة نفسها، وهناك أمر آخر هام وهو عدم وضعها في الحمام أو المطبخ.

ويجب حفظ الصيدلية المنزلية في مكان بارد وجاف ومظلم، وبالتالي فإن الحمام أو المطبخ ليس من الأماكن المناسبة. ولذلك تنصح باوم بوضع الصيدلية المنزلية في خزانة غرفة النوم أو في حيز التخزين في المنزل.

وذلك بالإضافة إلى عدم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة، وأن تكون بعيدة عن متناول يد الأطفال، ومن الأفضل أن يتم وضعها في الخزانات، التي يمكن تأمينها بقفل.

ويجب حفظ الأدوية مع نشرة البيانات المرفقة بها، حتى يتمكن المرء من معرفة الجرعة المناسبة، بالإضافة إلى ضرورة مراعاة تاريخ انتهاء صلاحية الأدوية في الصيدلية المنزلية، ولا يجوز تعاطي هذه الأدوية بعد انتهاء صلاحيتها، ومن الأفضل أن تتم مراجعة محتويات الصيدلية المنزلية مرة واحدة كل عام، لكي يتم التخلص من المحتويات منتهية الصلاحية واستبدالها بمحتويات جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان