إعلان

منها فقدان الوزن.. 6 علامات تدل على إصابتك بالسرطان

03:00 م السبت 29 ديسمبر 2018

منها فقدان الوزن.. 6 علامات تدل على إصابتك بالسرطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

السرطان كلمة مخيفة بمجرد سماعها يصاب الأشخاص بالخوف والزعر، وهناك درجات عند الإصابة بمرض السرطان من الممكن أن يتم معالجتها وتشخصيها بسهولة من خلال التحاليل والفحوصات التي تساهم في زيادة نسبة الشفاء بنسبة كبيرة خاصة في المراحل المبكرة من المرض.

ولكن هناك بعض الأشخاص ربما يصابون بهذا المرض الخبيث، وبالتالي يتواجد في الجسم أو في المنطقة المصابة، وعند اكتشافه يكون في مرحلة متأخرة مما تؤثر على شفاء المريض.

وعلى الرغم من أنه مرض خبيث وليس له أعراض، إلا أن الأطباء أجمعوا على 6 علامات في حالة حدوثها بشكل مستمر.. عليك زيارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة، بحسب ما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

1- فقدان الوزن بطريقة غير صحية:

في حالة تناولك للطعام بشكل المطلوب، والذي يحتاجه جسمك، ولا ترغب في إنقاص الوزن، وتجد على الميزان أنك تفقد كثير من الوزن وبشكل ملحوظ.. عليك زيارة الطبيب فوراً.

2- تغير في لون بشرتك:

من المهم ملاحظة حالة بشرتك فهى تدل على إصابتك بالأمراض مثل الإنيميا وغيرها، في كثير من الأحيان يمكن أن تكون بقع الجلد ذات اللون الأصفر أو الأحمر أو الزرقاء الداكنة مؤشر غير صحي لصحة جسمك.. يمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض مشاكل الجلد لذلك من الأفضل دائمًا مراجعة الطبيب.

3- ألم حاد في بعض المناطق المعينة في الجسم:

في حالة إصابتك بمرض السرطان قد تواجه بعض الآلام المستمرة في مناطق معينة في الجسم مثل المعدة أو المفاصل أو المخ أو المبييض، أولاً عليك معرفة السبب وراء تلك الآلم، وفي حالة وجود سبب آخر عليك الاطمئنان وعدم التفكير الزائد، أما في حالة عدم وجود شئ يستدعي هذه الآلام فعليك التوجه لطبيبك للفحص.

4- حدوث قرح:

خاصة تقرحات الفم التي تلاحظ حدوث دون سبب، من الممكن أن تكون علامة على إصابتك بسرطان الفم، ينصح بعدم تجالها على الإطلاق وعدم استخدام الأدوية دون استشارة الطبيب.

5- حدوث نزيف غير مبرر:

في حالة إصابتك بالسعال وخروج دم مع البلغم أو في مخاط الأنف، هذا مؤشر غير طبيعي على الإطلاق من الممكن أن يكون بسبب السعال حدث جرح في الحلق أو ارتفاع الضغط من الممكن أن يسبب تواجد دم مع مخاط الأنف.. وفي حالة تكرار هذا الأمر بشكل مبالغ فيه عليك بزيارة الطبيب بأسرع وقت ممكن.

6-حدوث تغيرات في حركات الأمعاء:

عند تناولك الطعام تصاب بمشكلات المعدة سواء حدوث إسهال أو إمساك أو صعوبة في الهضم، أو امتلاء المعدة دون تناول الطعام والشراب، وحدوث القئ المستمر.

فيديو قد يعجبك: