إعلان

أنت تستخدمه بشكل خاطئ طيلة عمرك.. أفضل أماكن لـ"رش العطر"

12:00 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018

أنت تستخدمه بشكل خاطئ طيلة عمرك.. أفضل أماكن لـ"رش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت - فاطمة خالد:
كثيرون يستخدمون العطور، وعدد كبير أيضًا من مستخدميها لا يعرفون أنهم يرتكبون أخطاءً.. فما بين رشه على المجوهرات، والملابس ووضعه في الأوقات المناسبة، ما النصائح المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار عند استخدامه؟
يقدم لكم "مصراوي" مجموعة من النصائح الهامة التي يجب مراعاتها، وفقًا لموقع "برايت سايد" الأمريكي.

1- العطور المتطابقة

عند استخدام عدة أنواع من الكريمات والعطور ومزيلات العرق، يفضل أن تكون تلك المستحضرات متطابقة لبعض وبالعطر نفسه، ويفضل أن تكون من خط الإنتاج نفسه، حتى لا تكون الروائح متعارضة مع بعضها، خاصة إذا كان كل منتج رائحته قوية على حدة.

2- لكل عطر وقته

من الأمور المهمة معرفة الوقت المناسب للعطر الذي ستضعه، فمثلًا يجب استخدام العطور الخفيفة أثناء النهار، وكذلك في الصيف، بينما العطور الثقيلة النفاذة مخصصة للشتاء والحفلات أو المناسبات.

3- وضع العطور على الملابس أم البشرة؟

ربما تكون من الأمور الأكثر أهمية، أنه لا يوصي الخبراء برش العطور على الملابس، خاصة الفراء والقطن والصوف، لأنها ليست فقط تترك بقعًا على الملابس، إلا أنه قد يدمر ملابسك. أيضًا
كما أن بعض الملابس مثل الكتان تمتص الرائحة وتحتفظ بها، وإن كنت ممن يفضلون تغيير العطور، فلن يناسبك هذا. لكن يجب أن تلاحظ إذا كنت مصابًا بحساسية فمن الممكن أن تؤثر العطور عليك إذا وضعتها على بشرتك مباشرة.

4- فرك العطر

فرك العطر أحد الأخطاء الشائعة، لأن ذلك يؤدي إلى تدمير جزيئات العطر ما يؤثر على فترة بقائها، وبدلًا من ذلك يفضل وضع العطر وتركه.

5- الأماكن الصحيحة لرش العطور.

- خلف الأذنين والمعصمين.. في هذه المناطق تكون الأوعية الدموية قريبة جدًا من سطح الجلد والنبض، ما يساعد على انتشار الرائحة.

- الشعر

الشعر يعمل على انتشار رائحة العطر بشكل جيد بفضل تركيبه، إلا أنك يجب أن تلاحظ أن العطور التي تحتوي على الكحول تسبب جفاف الشعر، لذا يفضل رشه على فرشاة وتمشيط الشعر بها، بدلًا من رشه على الشعر مباشرة.

- الجزء الخلفي من الرقبة

هذه المنطقة تحافظ على رائحة العطر لفترة طويلة، لكن يمكن رشه خلف الرقبة في الشتاء فقط، لأن الحرارة والعرق في الصيف يجعل الرائحة نفاذة وكريهة.

6- رش العطر على المجوهرات

لا يجب أبدًا جعل رزاز العطر يلامس المجوهرات (الإكسسوارات) الخاصة بك، إذ يسهم ذلك في أكسدتها، وبالتالي إفساد شكلها.

فيديو قد يعجبك: