إعلان

إن كنت من عشاق القهوة فتوقف عن تناولها.. وإليك الأسباب

01:00 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

إن كنت من عشاق القهوة فتوقف عن تناولها.. وإليك الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

لا شك في أنَّ كوب من القهوة صباحًا، قبل الذهاب للعمل والبدء في يومك المليء بالمهام التي عليك تنفيذها، يساعدك على التركيز، ويمنحك الشعور بالطاقة والحيوية.

إلا أن في بعض الأسباب تجعلك تتوقف عن تناولها أو الحد منها على الأقل، لبعض العوامل الصحية.

وفيما يلي، 8 أسباب تجعلك تتخلى عن تناول القهوة، بحسب ما جاء في صحيفة "الجارديان" البريطانية.

1- يزيد الكافيين في القهوة من الكاتيكولامينات، وهو هرمون مسؤول عن الإجهاد في الجسم، استجابة الإجهاد يتسبب في هرمون الكورتيزول ويزيد الأنسولين بالالتهاب، وهذا يجعلك تشعر بالارتياح، ولكن ليس مفيدا بالصحة.

2- التعود على الكافيين يقلل من حساسية الأنسولين، ما يجعل من الصعب على الخلايا الاستجابة بشكل مناسب لسكر الدم. وارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى تدهور الشرايين وزيادة خطر الوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- القهوة التي تحتوي على كمية من الكريمة سريعة الذوبان، والسكريات، تحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة المفيدة، كما أنها تعمل على تنظيم المعادن المتواجدة في جسمك، على الرغم من ذلك تساهم في زيادة الدهون الثلاثية في الجسم.

4- وثبت أن الأحماض الكلوروجينية المتواجدة في القهوة، التي قد تؤخر امتصاص الجلوكوز في الأمعاء تزيد من مستويات الهوموسيستئين، وهو مؤشر لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تميل إلى أن ترتفع في مرض السكري.

5- يرتبط حموضة القهوة بعدم الراحة في الجهاز الهضمي وعسر الهضم، والشعور ببعض الآلام في القلب، وحدوث خلل في توازن الجسم.

6- 5-HIA، وهو حمض عضوي من الناقل العصبي السيروتونين، إذ تكون نسبتها أعلى عند مدمني القهوة، ويعمل على زيادة معدل السيروتونين المتواجد في المخ، وعند زيادته يؤثر بالسلب على صحة النوم، ووظائف الأمعاء، والحالة المزاجية، ومستوى الطاقة في الجسم، نظرًا أن الكافيين يؤثر على النوم ويزيد من القلق والاكتئاب.

7- تعمل القهوة على نزول المعادن الهامة في جسد الإنسان مثل الكالسيوم، والمغنسيوم، والبوتاسيوم، عن طريق البول، والتي تؤدي إلى مضاعفات خطيرة لجسم الإنسان.

8- يمكن أن تتداخل المكونات المتواجدة في القهوة لتدمير النظام الغذائي في الجسم، وبالتالي يصعب عملية إزالة السموم من جسم الإنسان، ولمرضى الغدة الدرقية، عن تناولهم للأدوية التي تساعد في علاجها، تؤثر بالسلب عليها وتعمل على زيادة الاكتئاب في الجسم.

فيديو قد يعجبك: