• الخوف من الإنفاق المالي.. طرق العلاج من مرض "spendaphobia"

    11:00 م الإثنين 29 أبريل 2019
     الخوف من الإنفاق المالي.. طرق العلاج من مرض "spendaphobia"

    اموال

    كتب- معتز حسن:

    يواجه الكثيرون مشكلة عدم القدرة على التحكم في النفقات اليومية، ما يبقي مهمة إدخار المال أمر شاق وبالغ الصعوبة بالنسبة لهؤلاء، إلا أن الأمر قد يصل بالبعض إلى الخوف المرضي من الذهاب للتسوق، رغبة في عدم إنفاق الكثير من المال، وشراء أشياءً هم في غنى عنها.

    يطلق العلماء على هذا النوع من الخوف مصطلح "spendaphobia" والمقصود به الخوف من الإنفاق الزائد عن حاجتنا.

    ولكن هناك بعض النصائح والأمور التي ينصح بها العلماء التي من شأنها مساعدتكم على توفير المزيد من الأموال، والحل في علاج ذلك أن تفكر وتتصرف بطريقة إيجابية فيما يخص أموالك، وأن تشعر بالسيطرة على مصير أموالك الخاصة.

    وقد يرى البعض أن ذلك العلاج سهلًا للغاية وغير مجدي إلا أن كثير من العلماء أكدوا على أهميته من خلال التجارب البحثية التي قاموا بها، وهناك تمارين عقلية تساعدك على السيطرة وإدارة أموالك، وفق ما نشره موقع "Cnbc".

    في بداية الأمر عليك بالتفكير على مدى البعيد بشكل دقيق وكن تطلعيًا بخصوص مستقبلك وارسم كل تفاصيل حلمك، وستكون قادرًا على إتخاذ القرارات المالية بطريقة صحيحة، فالمفكرون على المدى البعيد يميلون إلى توفير المزيد من المال.

    بجانب أنك عليك أن تحدد أهدافك وتتخيل نفسك أنك تحققهم وتصل إلى أي شىء تريده، إذ أن الإيجابية بالتفكير يساعد عقلك على الاقتناع بضرورة التصرف على هذا النحو.

    فعلى سبيل المثال دائمًا هناك صلة بين الأشخاص الذين يشعرون بالتحكم بأمورهم المالية وقراراتهم الحكيمة عند إنفاق المال، ولكن تجنب أن تظن أنك تتمكن من التحكم في جميع الجوانب المالية، ولكن ركز على الأمور التي تستطيع التحكم بها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان