الابتعاد عن النايلون والبوليستر.. كيف تختار ملابس داخلية صحية؟

12:32 ص السبت 20 أبريل 2019
الابتعاد عن النايلون والبوليستر..  كيف تختار ملابس داخلية صحية؟

كيف تختار ملابس داخلية صحية؟

كتب - حسام سليم

لا يهتم الرجال عادة بمعرفة الكثير عن الملابس الداخلية، ونشأنا لنجد أنفسنا نرتديها، من ثم انتقلنا إلى سن المراهقة فبدأنا بارتداء "البوكسر" المحاط بهالة من التحذيرات، والبعض الآخر يرى الشورت القطني التقليدي الواسع أكثر راحة، فئة قليلة تفضل النوعية القصيرة. لكن ما هي الأنواع الصحية وما العادات التي يجب اتباعها والأخرى التي يجب التوقف عنها؟

لماذا نرتدي ملابس داخلية؟

في البداية عليك أن تعرف أننا نرتدي الملابس الداخلية لعدة أسباب، وهي الحفاظ على الملابس الخارجية من التلوث أو التلف بسبب إفرازات الجسم، ومنع تقلل احتكاكها بالجلد، كذلك تمنحنا الدعم المطلوب عند السير أو ممارسة الرياضات مثل كرة القدم أو الجري.

خطورة وفائدة عدم ارتداءها

عدم ارتداء الملابس الداخلية يمنح شعورا بالحرية والراحة، لكنه يسبب العديد من المشكلات الصحية مثل رطوبة الأعضاء التناسلية والسلس البولي بسبب تراكم البكتيريا، بالإضافة إلى عدم توفير الحماية من الصدمات أو أقمشة الملابس الخارجية. بحسب مجلة "Men's Health" الأمريكية.

إلا أنه يفضل عدم ارتداء الملابس الداخلية في المنزل، ومن غير الصحي ارتداءها عند النوم، حيث حذر الخبراء من أن ارتداء الملابس الداخلية في السرير يمكن أن يسبب التهابات جلدية، وتكاثر البكتيريا وإذا كنت متزوجا قد تتسبب في نقل العدوى إلى زوجتك.

كما أن النوم بالملابس الداخلية يؤثر بالسلب على الخصوبة، ويضر بالعضو التناسلي ويؤثر على جودة الحيوانات المنوية. وفقا لصحيفة "صن" البريطانية.

كيف تختار ملابس داخلية صحية؟

يتار الرجال من بين 3 أنواع من الملابس الداخلية، البوكسر، والشورت التقليدي، والشورت القصير.

والشورت التقليدي يمنح الشعور بالراحة ويسمح بالتهوية الجيدة، إلا أنه لا يوفر أي دعم على الإطلاق، والبوكسر أكثر دعما وأقل تهوية وراحة، والقصير الأكثر دعما والأقل تهوية.

تؤدي الملابس الداخلية الضيقة إلى تقليل عدد الحيوانات المنوية، وذلك لأنها تقرب بين الخصيتين والجسم، مما يرفع من درجة حرارتهما، والصحي أن تكون درجة حرارة الخصيتين أقل من درجة حرارة الجسم، بحسب "بيزنس إنسايدر" الأمريكي.

لذا يفضل ارتداء ملابس داخلية متوسطة، ليست واسعة لدرجة لا توفر الدعم، وليست ضيقة لدرجة التأثير السلبي.

عليك الابتعاد عن أقمشة بعينها عن اختيار ملابسك الداخلية، مثل النايلون والبوليستر والخامات الرخيصة، لأنها تسبب الالتهابات، فالأفضل ارتداء الملابس القطنية ذات نوعية جيدة. إلا أنه من المفضل ارتداء البوليستر عند ممارسة الرياضة.

وينصح الخبراء أيضا بضرورة تغيير الملابس الداخلية خلال مدة لا تتجاوز العام، ويحذرون من تكرار ارتداء الملابس نفسها، وعدم تغييرها يومياً.

إعلان

إعلان

إعلان