• كيف تنظم وقتك على طريقة أغنى رجل في العالم؟

    09:30 م الجمعة 22 مارس 2019

    كتب- معتز حسن:

    كونك أغنى رجل في العالم مع ثروة تقدر بأكثر من 130 مليار دولار أمر كافِ بأن يتابعك الكثيرون ويتسائلون حول كيفية قضاء جيف بيزوس ليومه، وأسلوبه في تنظيم أوقاته على الرغم من الأمور والمهام الكثيرة لديه.

    من المعروف عن رجل الأعمال الأشهر ومؤسس "أمازون"، أنه مؤمن بشكل كبير بأهمية يكون للفرد رؤية محددة وواضحة، وأن تنظيم الوقت عامل مهم وضروري، وهو مؤمن بشكل كبير بأهمية الحصول على قدر كافِ من النوم، وهو يستيقظ كل صباح بشكل طبيعي، دون مساعدة من المنبه.

    غير أن بيزوس يرى أنه هناك عوامل عديدة تساعده على تنظيم وقته، أهمها هي امتلاك رؤية بحيث يمكن الرجوع إليها في حال الشعور بالارتباك. وهو يعتمد على سياسة وضع جدول أعماله اليومي بناء على ما يتطلع إلى تحقيقه خلال مدة أقصر- وفق ما نشره موقع "بي بي سي".

    ووفقا لمجلة "إنتربنور"، يفضل بيزوس، تناول الطعام الطازج ولا يقوم بعمل أي اجتماعات خاصة بالعمل في الصباح، بل يفضل قضاء فترة الصباح مع عائلته، وعلى المستوى العام فهو يجتمع مع المستثمرين في شركته الأهم أمازون 6 ساعات في العام فقط، وبالتأكيد ذلك ساعده على أن يكون لديه أوقات فراغ ليتمكن من ممارسة هوايته المفضلة وهي الخروج في رحلات عبر المحيطات، مستطلعًا صواريخ "ناسا" التي تم التخلص منها.

    ويلتزم الملياردير الأمريكي بقاعدة (الأهم ثم الأقل أهمية) في تنفيذ مشاريعه، فهو يبدأ بالاجتماعات التي تحتاج إلى أكبر قدر من التركيز وتأخذ وقت كبير أولًا في بداية يومه، في الصباح.

    إعلان

    إعلان

    إعلان