• تعرف على سر رشاقة ويل سميث".. يأكل خمس مرات في اليوم"

    05:59 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

    كتبت - منة نافع:

    يحتفل الممثل الأمريكي ويل سميث بعيد ميلاده الـ 50، اليوم، وهو من مواليد ولاية فيلادلفيا، وبدأ حياته المهنية مغني، ومؤلف أغاني مع فرقة "دي جي" المشهورة بأدائها الفكاهي، ومن أشهر أعماله الفنية men in black، bad boys.

    وبرغم بلوغه سن الخمسين إلا أنه ما زال يتمتع بقوام رشيق، وحالة صحية جيدة بسبب استمراه على تناول الأطعمة الصحية، وممارسة الرياضة بشكل يومي.

    ونشرت صحيفة"الجارديان" البريطانية، من خلال مقابلة مع النجم ويل سميث، عن طريقته الخاصة في اختيار الأطعمة، وممارسته للرياضة، إذ يعتمد على ممارسة الرياضة بشكل مكثف على مدار الأسبوع، وهذا يتطلب منه نظام غذائي معين غني بالبروتينات، والكربوهيدرات، التي تساعده على بناء العضلات، والتوقف عن تناول الدهون غير المشبعة.

    ويعتبر البروتين من المكملات الهامة لبناء العضلات، ولهذا السبب يتناول سميث كميات كبيرة، في حالة رغبته في تكوين كتلة العضلة، ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة بروتين عالية، "الدجاج، والديك الرومي، واللحوم"، كما أنها قليلة الدهون.

    أما عن الكربوهيدرات، والتي تعتبر مصدر أساسي لتغذيته قبل التمرين، فيركز ويل على المصادر الصحية للكربوهيدرات والتي تشمل الخضراوات، والحبات الكاملة، مثل الشوفان، والبليلة، والحمص.

    ومع ضرورة تجنب الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات ضارة، والتي تساهم في رفع مستوى السكر في الدم، وبالتالي تؤدي إلى السمنة، ومرض السكري، وتلك الأطعمة تشمل، المخبوزات، والخبز الأبيض، والأطعمة المقلية.

    أما عن أسلوبه الخاص في ممارسة التمارين الرياضية، فيجمع بين تمارين القلب والمقاومة، في وقت واحد. كما أنه يعتمد على رفع الأوزان خمس مرات في الأسبوع ويمارس تمارين ملاكمة مرتين في الأسبوع.

    وتحدث ويل سميث عن السعرات الحرارية التي يحرص على الثبات عليها، وهي حوالي 3500 سعر حراري، وذلك بسبب تناوله لخمس وجبات على مدار اليوم، وفي وجبة العشاء، لا يتناول الكربوهيدرات على الإطلاق، فتكون مكونة من صدور الدجاج المشوي، والبطاطا المشوية، والقرنبيط.

    إعلان

    إعلان

    إعلان