إعلان

للرجل.. كل ما تريد معرفته عن موضة تحديد اللحية بالليزر

12:59 ص الثلاثاء 03 يوليه 2018

للرجل.. كل ما تريد معرفته عن موضة تحديد اللحية ب

كتب- هشام عواض:

الاهتمام بمظهر اللحية وتشذيبها وتحديدها من أهم الأمور التي يراعيها الرجل في مظهره، وقد يكون هذا الأمر مرهق ويستغرق الكثير من الوقت والمجهود، ولكن هناك بعض الوسائل للمساعدة في تحديد اللحية ومنها تحديد اللحية بالليزر التي أخذت في الانتشار خلال الفترة الماضية.

تحديد اللحية بالليزر لم يعد خيار الليزر التجميلي ينحسر على النساء فقط لتحسين المظهر العام، ولكن أصبح عدد متزايد من الرجال يلجأون لليزر لأغراض مختلفة منها تحديد اللحية بالليزر، بحسب موقع "ديلي ميديكال إنفو".

ويتم تطبيق إزالة الشعر بالليزر عن طريق استهداف البقع المتباينة التصبغ، لذلك الرجال الذين يملكون شعر داكن وبشرة فاتحة ستكون نتائجهم أفضل.

كيف يتم تحديد اللحية بالليزر؟

أصبح إزالة شعر اللحية وتحديد اللحية بالليزر خيار أكثر عصرية مع الرجال الذين لم يعودوا يرغبون في المعاناة من الطفح الجلدي وآثار الحلاقة المزعجة، فإزالة شعر الوجه بالليزر ترتب وتحدد خط اللحية، كما أن تحديد شعر اللحية سريع وسهل، ولا يتطلب سوى 15 دقيقة تقريبًا. يُستخدم الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه حول خط اللحية مثل الرقبة والخدين وتظهر النتيجة النهائية في صورة تحديد اللحية، ولكن تذكر أن الليزر يحد من نمو الشعر ولكن لا يزيله نهائيًا.

ويتم تحديد اللحية بالليزر عن طريق إزالة الشعر على الجزء العلوي من عظام الخدين، والأنف، وأجزاء أُخرى من الوجه، مما يمنح الرجل مظهرًا أنيقًا، مع ترك شعر اللحية وإزالة كل الشعر النامي. الشفاء من عملية تحديد اللحية بالليزر تستغرق عملية تحديد اللحية بالليزر حوالي من 15 إلى 30 دقيقة فقط، وأسوأ ما ستتركه احمرار حروق الشمس، لذلك لن تحتاج إلى أخذ عدة أيام للراحة.

متى تظهر نتائج تحديد اللحية بالليزر؟

يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج، فالعلاج الكامل يمكن أن يستغرق ما يصل إلى ست ساعات على مدار السنة، ولكن بعد جلساتك الأولية، قد يتطلب إزالة الشعر بالليزر مرة واحدة في السنة للعلاج للحفاظ على المظهر، لأن هناك احتمال أن ينمو الشعر مرة أخرى.

كم تبلغ تكلفة عملية تحديد اللحية بالليزر؟

تبلغ تكلفة دورة علاج كاملة بالليزر حوالي 4000 دولار في الولايات المتحدة، أما في مصر فتبلغ تكلفة الجلسة لعملية تحديد اللحية بالليزر حوالي 200 جنيه، وبالتأكيد هذا مبلغ كثير مقارنة بتكلفة الحلاقة، لكن ما قيمة النوم وقت إضافي كل صباح وتوفير وقت الحلاقة؟ مناطق إزالة الشعر بالليزر للرجال الأخرى.

- إزالة شعر المنطقة التناسلية.

- إزالة الشعر الزائد حول الحواجب.

- إزالة شعر الإبط. معلومات مهمة قبل إزالة شعر الوجه بالليزر لتحديد اللحية هناك اتجاه متزايد من الرجال الآن لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه بالليزر.

- إزالة الشعر بالليزر مثالي لمنطقة الرقبة وأعلى الخدين، والشعيرات الشاردة حول لحيتك أو شاربك.

- الليزر يزيل الشعر عن طريق استهداف البقع عالية التباين من الصباغ في الشعر، وهذا يعني أن الرجال أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن سيحصلون على أفضل النتائج، ويوصى للرجال أصحاب الشعر الفاتح استخدام التحليل الكهربائي.

- الليزر يهدف إلى تدمير بصيلات الشعر، لذلك قد يكون مؤلم وغير مريح، ولكن الخبر الجيد أنه لا يستغرق الكثير من الوقت.

فيديو قد يعجبك: