إعلان

الرجل.. كيف تختار اللحية المناسبة لشكل وجهك؟

12:01 م السبت 14 يوليو 2018

مصراوي-

خلال السنوات الماضية لم يعد السؤال هو اللحية أو الحلاقة، بل بات يدور حول نمط اللحية الذي يجب إختياره.

لكن حتى بعد الإجابة على هذا السؤال فإن خيارات الرجل بشكل عام تكون خاطئة، لأنه يتعامل مع لحيته كما لو كانت منفصلة كليًا عن تسريحة شعره بينما في الواقع عليه التعامل معها كما لو كانت إمتدادًا لشعر رأسه.

1- لحية الصلع

في حال كنت تعاني من إنحسار الشعر عند الجبهة أو سبق لك ودخلت مرحلة الصلع فإن اللحية التي تناسبك هي اللحية الكثيفة بغض النظر عن طولها. يمكنك إطالتها أو يمكنك أن تجعلها متوسطة الطول. ما يهمنا هنا هو الكثافة لأنها ستخلق وهم وجود الشعر وتصرف الانتباه عن الرأس وتخلف التوازن. لكن ماذا لو كانت لحيتك لا تنمو بشكل كثيف؟ حينها عليك حلاقتها لان إطالة لحية غير كثيفة أو تعاني من الفراغات سيجعل مشكلتك أسوأ.

2- لحية الشعر القصير جدًا

الشعر القصير جدًا يعني أن الرأس سيكون "مكشوفًا" الى حد ما، القاعدة الأولى التي يتم على أساسها اختيار نوع اللحية يعتمد وبشكل أساسي على كثافة وطبيعة اللحية.

لكن لهذه النوعية من التسريحات فإن اللحية القصيرة الخشنة مثالية لأنها تمنح الرجل طلة ذكورية لكون الرأس شبه خالٍ من الشعر.

3- لحية الشعر القصير

الشعر القصير هو الخيار المفضل للغالبية الساحقة من الرجال، وهو يأتي بأساليب لا تعد ولا تحصى.

لكن بغض النظر عن أسلوبه والتفاصيل فإن كل التسريحات قائمة على مبدأ واحد، الشعر القصير، في الواقع إختيار اللحية هنا يعتمد على نمط الحياة وطبيعة المهنة، ففي حال كنت تعمل كانت طبيعة عملك محافظة إلى حد ما فعليك حلاقة لحيتك كاملة. أ

ما في حال كنت تملك الحرية التي تمكنك من الاختيار فالأفضل إعتماد اللحية الممتلئة.

واللحية الممتلئة هي اللحية التي تسير مع زوايا الوجه وطولها لا يتجاوز السنتيمتر الواحد لكنها تصبح أطول بشكل طفيف عند الذقن.

4- لحية الشعر المتوسط الطول

الخيارات هنا عديدة وأكثر تنوعًا، في الواقع غالبية أنماط اللحى تتناسب مع تسريحات الشعر المتوسطة الطول، سواء كانت الحلاقة بشكل كامل أو القصيرة الخشنة أو المتوسطة الطول وحتى الطويلة.

لكن ما عليك القيام به هو ايجاد التوازن بين كثافة شعرك ولحيتك، أي أن كنت تملك شعرًا كثيرًا فحاول ألا تختار لحية كثيفة وطويلة بل اجعلها متوسطة الطول.

تسريحات الشعر المتوسطة الطول الرائجة للعام الحالي قائمة على مبدأ الطبقات والإرتفاع أما أنماط اللحى التي ترافقت معها فكانت القصيرة، وعليه التوازن المثالي لطلة مثالية.

5- لحية الشعر الطويل

في حال كان خيارك إطالة شعرك فهناك نقطة هامة يجب الإنتباه اليها وهي إمتلاك شكل فك مربع وإلا إنتهى بك المطاف بطلة أنثوية للغاية.

وكما سبق وذكرنا التوازن هو الأساس وبما أن شعرك طويل فاللحية هنا يجب أن تعتمد على طول شعرك.

فان كان طويلًا جدًا خيارك هو اللحية القصيرة أما ان كان معتدل الطول فخيارك هو اللحية الممتلئة المتوسطة الطول، اللحية الطويلة خارج الحسابات كليًا لأنها ستفسد طلتك بشكل كامل.

فيديو قد يعجبك: