إعلان

للرجل.. تعرف على قواعد تنسيق ارتداء الحذاء مع البدلة الرسمية

12:30 ص الجمعة 15 يونيو 2018

للرجل.. تعرف على قواعد تنسيق ارتداء الحذاء مع البد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تعد معرفة كيفية اختيار لون الحذاء المناسب الذي يتناسب مع لون البدلة من الأمور التي حتى لو بدت سهلة إلا أنها تشكل مشكلة لدى الكثير من الرجال وهو ما يتسبب بإفساد مظهرهم الخارجي.

فتنسيق الألوان أساسية للبدل الرجالية مثل الأسود والكُحلي بجانب الرمادي مع ألوان الأحذية الكلاسيكية الخاصة بالبدل الرسمية مثل الأسود واللون الكُحلي أمر قد يضع الكثير من الرجال في ورطة بسبب افتقادهم المهارة اللازمة في اختيار الألوان ومعرفة درجة تكاملها مع بعضها البعض.

وإذا كنت ممن يعانون من مشاكل تنسيق الألوان خاصةً عندما تكون الخيارات محدودة كما هي الحال مع البدل الرسمية، فهذه أبرز الخيارات التي تساعدك على اختيار لون الحذاء المناسب بحسب لون البدلة التي ترتديها، وفق ما نشرت مجلة "الرجل".

1- البدلة الكحلية

في الحقيقة تعد البدل الرجالية الكحلية أو الزرقاء الداكنة من أكثر الأزياء الرجالية روعة ومرونة وأناقة بكل تأكيد فهي تمنح الرجل مظهر خارجي ذكوري وقوي ينم على الثقة في النفس والحكمة والهدوء .

والحقيقة أن أهمية امتلاك البدل الكُحلية بالنسبة للرجال لا يتوقف على أناقة مظهرها الخارجي فقط بل مرونتها وتكاملها مع ألوان الأحذية الرجالية الكلاسيكة الـ 3 مما يجعلها بدلة متكاملة لكل المناسبات الاجتماعية والعملية .

وينصح خبراء الأزياء الرجالية بارتداء الأحذية السوداء مع البدلة الكحلية في الاجتماعات الرسمية أو عند الذهاب إلى مقابلة عمل أو أي مناسبات عملية أما الأحذية البنية فهي للمناسبات الاجتماعية والعائلية لأنها تحرر الرجل من المظهر الرسمي وتحافظ على أناقته في نفس الوقت.

2- البدلة الرمادية الفاتحة

بالتأكيد البدل الرمادية الفاتحة ليست بدلة ذات طابع رسمي مثل البدل الكُحلية ولكنها لا تقل مرونة عنها فهي تتماشى مع ألوان الأحذية الرجالية الجلدية الـ 3 دون أي مشاكل فكل لون له مناسباته الخاصة .

وعلى سبيل المثال يرى الخبراء بأن ارتداء الحذاء الأسود مع قميص كلاسيكي أبيض وربطة عنق سوداء مع البدلة الرمادية الفاتحة هو الأنسب للذهاب إلى العمل أو الاجتماعات التي تعقد خارج أو داخل الشركة فهي أما اللون البني أوالأحمر الداكن فهم الأفضل للمناسبات الاجتماعية والتجمعات الغير رسمية خارج النطاق العملي أو المهني .

3- البدلة الرمادية الداكنة

أول ما يجب الابتعاد عنه عند أرتداء بدلة رمادية داكنة هو اختيار حذاء بني فهي لا تطابق مع اللون الرمادي الداكن بسبب التناقض الكبير بين درجات الألوان بينهما وهو ما يجعل رؤية رجل يرتدي بدلة رمادية داكنة مع حذاء بني أمر غير مريح للعين ومنفر .

لذلك وحتى لا تفسد مظهرك الخارجي ننصحك باستبدال الحذاء البني بالأسود أو الأحمر الداكن وإن كان اللون الأسود هو الأكثر مناسبة بسبب إضفاء لمسة من العمق والأناقة والطابع الرسمي على مظهر الرجل الخارجي .

4- البدلة البنية

على الرغم من أن الخيار الأمثل دائماً بالنسبة للكثير من الرجال هو اختيار الأحذية البنية عند ارتداء بدلة بنية وهذا الأمر لا بأس به وهو الأقرب إلى التكامل ولكن هناك خطأ يقع فيه معظم الرجال حتى الذين يهتمون بأناقتهم الخارجية وهو اختيار حذاء من نفس درجة البدلة وهو خطأ كبير يتسبب بإطفاء جاذبية طلة الرجال الكلاسيكية لذلك يرجى مراعاة اختيار حذاء بني ذو درجة مختلفة عن لون البدلة البنية .

ولعل اختيار حذاء أسود مع البدل البنية من ضمن أحد أهم الكوراث التي لا يجب ارتكابها فهي من الأمور الغير مقبولة تماماً كما هي الحال بالنسبة لارتداء حذاء بني مع البدلة الرمادية الداكنة .

ولكسر القالب النمطي للبدل البنية فإن تجربة ارتداء الحذاء الأحمر الداكن مع البدل ذات الألوان البنية سوف تمنحك مظهر أنيق ومتجدد يجعلك محط إعجاب المحيطين بك .

5- البدلة السوداء

لم يكتسب لون الأسود لقب سيد الألوان من فراغ فهو دائماً الأفضل بالنسبة لطلة الرجل بالبدلة الكلاسيكية دون منازع ولكن لعل أكثر ما يعيب البدل السوداء هو أنا لا تتماشى مع أي لون من ألوان الأحذية الكلاسيكية سوى الأحذية السوداء .

وبكل تأكيد احتواء خزانة كل رجل على بدلة سوداء أمر أساسي لا غنى عنه فهي رفيقته الدائمة في الحياة المهنية والرسمية وفي جميع المناسبات الاجتماعية بمختلف أشكالها ولكن مع الحفاظ والحرص على ارتداء جوز من الأحذية السوداء فقط .

وبالنسبة للرجال الغير معتادين على ارتداء البدل ولا يفضلون النمط الكلاسيكي في لارتداء الملابس فإن استبدال البدلة السوداء بالرمادية الفاتحة أو الكحلية هو الأفضل بسبب مرونة ارتدائهم على أي لون من ألوان الأحذية وهو ما يمنح الرجال الكثير من الخيارات .

- وأخيراً يظل اختيار وتنسق لون الأحذية مع البدل الرجالية من الأمور التي تخضع لأذواق الرجال المختلفة وترتبط بنوع الثقافة والمناسبات والعديد من الأمور الأخرى لذلك من الممكن تجربة أنماط جديدة دائماً في عالم الأناقة والموضة ولكن مع المحافظة على الأناقة الخارجية والمظهر العام.

فيديو قد يعجبك: