• كيف تنسق ارتداء ساعات اليد الرجالي مع الملابس؟.. إليك هذه النصائح

    04:00 م الجمعة 01 يونيو 2018
    كيف تنسق ارتداء ساعات اليد الرجالي مع الملابس؟.. إليك هذه النصائح

    كيف تنسق ارتداء ساعات اليد الرجالي مع الملابس؟.. إ

    كتب- معتز حسن:

    الساعة تملك قوة كبيرة، لأنها تستطيع أن تكمل الإطلالة أو تكسرها. وبما أن الرجال يرتدون القليل من الأكسسوارات، لذلك يعد اختيارهم للساعة، الطريقة المثلى، ليعبروا بها عن شخصياتهم. ومعظم الرجال يفضلون امتلاك أكثر من ساعة، لتتلاءم مع المناسبات المختلفة.

    لكن هناك أربع قواعد أساسية يجب مراعاتها عند اختيار الساعة، لضمان نجاح الإطلالة، حيث يجب أن تتلاءم مع الزي الذي ترتديه. ما يعني أنه إذا كان الزي رسمياً، فإنك ستحتاج إلى ساعة رسمية، أما إذا كانت غير ذلك، فإن الساعة يجب أن تكون كاجوال أو رياضية التصميم. وهذه هي أبرز نصائح تنسيق الساعة مع الزي، وفق ما ذكرت مجلة "الرجل".

    1- الساعة يجب أن تتناسق مع الحذاء الذي ترتديه

    المادة المصنوع منها الحذاء وكذلك لونه تدخل في اختيارك للساعة. مع العلم أن سوار الساعة ليس ضرورياً أن يكون من اللون نفسه، ولكن من العائلة اللونية نفسها.

    على سبيل المثال الساعة ذات السوار الأسود تتناسب مع الحذاء الأسود، والساعة الفضية تتناسب مع حذاء أزرق أو رمادي أو أسود، أما الساعة الذهبية تتناسب مع الحذاء البيج والجلد المدبوغ، وغيرها من درجات الأرض.

    2-تنسيق الساعة مع الأكسسوارات

    عادة ما تكون علبة الساعة مصنوعة من المعدن، سواء ستيل أو ذهب أو فضة أو بلاتين أو تيتانيوم، ومن المفترض أن تكون الأكسسوارات المتمثلة بإبزيم الحزام أو أزرار القميص، أو حتى دبوس ربطة العنق من المعدن نفسه أو بمعدن من اللون نفسه.

    3- حجم الساعة يجب أن يتناسب مع حجم معصمك

    كلما كان معصمك عريضاً، تمكنت من ارتداء ساعة بعلبة ذات قطر كبير، والعكس صحيح. والأمر ينطبق، كذلك، على سمك الساعة الذي يجب أن يتناسب مع معصم من يرتديها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان