للرجال.. أنقذ شعرك من أضرار "الچيل" واستخدم هذه المكونات الطبيعية

02:17 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
للرجال.. أنقذ شعرك من أضرار "الچيل" واستخدم هذه المكونات الطبيعية

للرجال انقذ شعرك من أضرار الچيل واستخدم هذه المكون

كتبت- منة نافع:

الكريمات الصناعية و"الچيل"، من المنتجات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها الرجل لتثبت الشعر، والحصول على تصفيفة شعر مناسبة، لكن يواجه كثير من الشباب مشكلة تساقط الشعر، وعدم نموه بطريقة صحية وسريعة، لذلك يمكنك الاستغناء بتلك المنتجات واستخدام المواد الطبيعية التي ستساعدك على تثبت الشعر، وفي الوقت نفسه الحصول على التغذية السليمة لنمو الشعر، بحسب ما جاء في موقع Health line الأمريكي.

1- تدليك فروة الشعر:

معظم الشباب يرى أن تلك الأمور لا فائدة منها، ولكن يساعد التدليك على تنشيط الزيوت الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس والتي تعمل على تغذية الشعر، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية والتي تؤدي إلى تنشيط البصيلة، وبالتالي تساعد على نمو الشعر، وتجعله كثيفا.

2- زيت الصبار:

يعتبر زيت الصبار من المنتجات التي تعمل على نمو الشعر بطريقة سليمة وصحية، وفي حالة تواجد قشرة في فروة الرأس يمكن أن يكون زيت الصبار علاج لإزالتها، يمكنك وضع جيل الصبار المتداول في المحال الكبرى بديلًا لمنتجات الجيل المختلفة، أو وضع زيت الصبار واستخدامه كماسك لمدة 3 مرات أسبوعيًا.

3- زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تخترق جذع الشعرة وتقلل من فقدان البروتين، يمكنك استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك، إذا كان جافا أو دهنيا، فيحتوي زيت جوز الهند على كثير من الفوائد خاصة المتعلقة بصحة البشرة والشعر، يمكنك استخدام بعض القطرات على شعرك ووضعه بديلًا للمواد الكيمائية الضارة، للحصول على شعر كثيف ولامع.

4- المكملات الغذائية:

من أحد الأسباب التي تساهم في تساقط الشعر وجعله غير صحي، هو عدم تناول المكملات الغذائية المطلوبة للجسم، والعناصر التي يفتقدها الشعر لنموه من جديد، يمكنك الاستغناء عن "الجيل" نهائيًا في حالة المتابعة الجيدة وتناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها جسمك، إذ ينصح بتناولها مرة في اليوم ويفضل أن تكون بعد وجبة الإفطار، لمدة ستة أشهر.

5- زيت سمك:

يمكن أن تساعدك الأحماض الدهنية أوميجا 3 على تحسين شعرك من الداخل، إذ تعتبر مليئة بالمغذيات والبروتينات، وتناوله مع مضادات الأكسدة يساعد على تحسين كثافة الشعر وقطره، كما يقلل من تساقط الشعر، والأحماض الدهنية المتواجدة بداخلها تساعد الخلايا الخاصة بك على العمل بشكل صحيح ويمكن أن تعزز المناعة، ما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة.

6- عصير البصل:

إذا كنت تستطيع التعامل مع رائحة عصير البصل، فقد تجد أن الفوائد تستحق العناء، وقد تبين أن عصير البصل قد نجح في علاج داء الثعلبة من خلال تعزيز نمو الشعر.

ويعتقد أيضا عصير البصل يعمل على تحسين الدورة الدموية، إذ أكدت الدراسات أنه يعمل على نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة، يمكنك مزج عصير البصل ووضعه العصير على فروة رأسك وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

7- زيت إكليل الجبل "روزماري":

يعتبر الروزماري واحدة من أولى الزيوت الأساسية التي يختارها الأشخاص لتعزيز نمو الشعر والحد من تساقط الشعر، زيت روزماري يحفز نمو الشعر الجديد ويمكن استخدامه لعلاج تساقط الشعر الوراثي.

فقط قم بمزج بضع قطرات منه وقم بتدليكه في شعرك وفروة رأسك قبل الاستحمام، افعل هذه الخطوة عدة مرات في الأسبوع، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو والبلسم واستعماله بشكل يومي.

8- الليمون:

يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون، إنه يعزز من جودة ونمو الشعر كما يمكن أن يساعدك زيت الليمون في الحفاظ على فروة رأس صحية وتشجيع نمو الشعر.

ضع عصير الليمون الطازج على فروة الرأس والشعر قبل 15 دقيقة من استخدام الشامبو يمكنك استخدام زيت الليمون العطري المخفف كقناع للشعر.

إعلان

إعلان

إعلان