كم ينفق الرجال حول العالم على العناية ببشرتهم ومظهرهم؟

03:01 ص السبت 24 نوفمبر 2018
 كم ينفق الرجال حول العالم على العناية ببشرتهم ومظهرهم؟

كم ينفق الرجال حول العالم على العناية ببشرتهم ومظ

كتب- هشام عواض:

تختلف المعايير التقليدية للعناية بالرجال، مع الوقت باختلاف بطلب الرجال الكبير على منتجات العناية بالبشرة والمظهر بشكل عام.

وتوقعت يورومونيتور، شركة متخصصة في أبحاث الأسواق الاستراتيجية، أن تصل السوق العالمية لمنتجات العناية بالرجل إلى 60,7 مليار دولار بحلول عام 2020، وفقًا لمجلة "فوربس".

ووصلت نسبة النمو المقابل في منطقة الشرق الأوسط لـ25% ليصل إلى 829 مليون دولار العام المقبل.

وتتضمن المنتجات، تلك الخاصة بالعناية بالبشرة والاستحمام، ومنتجات العناية بالشعر ومزيلات العرق.

وتوقعت يورومونيتور نمو نطاق منتجات الحلاقة للرجال بوتيرة أسرع من الأوقات السابقة عندما كانت أدوات الحلاقة والعطور هي الأهم في هذه الصناع.

وأكد الخبراء، أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20-30 عامًا اهتموا في الفترة الأخيرة بصيحة إطلاق اللحى، مما دفع رواد صناعة منتجات العناية بالرجل، ومواكبة الاحتياجات الجديدة، وتقديم جميع الأدوات اللازمة للحصول على المظهر الخارجي المطلوب.

وكانت اللحى في الآونة الأخيرة هي الصيحة الرائجة بين الرجال وارتفعت شعبيتها بشكل لم يسبق له مثيل، وأدى هذا إلى ابتكار مجموعة مذهلة من المنتجات مثل غسول اللحية، بلسم اللحية، وزيت اللحية، ومرطب شعر الوجه مع شامبو اللحية، وصابون تنظيف اللحية وغيرها العديد من المنتجات.

وتوقع خبراء التجميل أن العام 2018 سيشهد ارتفاعًا مستمرًا في الطلب على منتجات العناية باللحية، وكريمات الحلاقة، وبالطبع صالونات الحلاقة الأفضل، وسيكون الشعر الطليق المتموج هو الصيحة الرائجة بين الشباب، كما سيرتفع الطلب على زيوت الشعر الطبيعية والشامبو والجل، وستكتسب منتجات العناية بالجسم والبشرة شعبية كبيرة بين الرجال، وسيكون التركيز على استخدام منتجات الوجه والجسم المناسبة كغسول الوجه، والزيوت وكريمات الترطيب.

ويستخدم الرجال الآن فقط منتجات العناية التي تتناسب مع نوعية بشرتهم وشعرهم، بدلًا من المنتجات المخصصة للجميع.

إعلان

إعلان

إعلان