للرجال في 7 خطوات.. كيف تحصل على لحية جذابة؟

02:38 م الخميس 15 نوفمبر 2018
للرجال في 7 خطوات.. كيف تحصل على لحية جذابة؟

اللحية عند الرجل

كتبت- منة نافع

تعتبر اللحية من العلامات التي تعطي لوجه الرجل جمالاً وأناقة وجاذبية، ولكن يعاني البعض من عدم نمو أو ندرة شعر اللحية بالطريقة المطلوبة.

وفيما يلي، نقدم لكم 7 نصائح تساعدكم في الحصول على شعر لحية جذاب وصحي، بحسب ما جاء بموقع Bright side الأمريكي.

1 - الانتظار لمدة 4 أسابيع:

الانتظار لمدة 4 أسابيع

تتطلب الخطوة الأولى لحصولك على مظهر جذاب للحيتك، الصبر وعدم الاستعجال في الحصول على شعر لحية كثيف، ومن الأفضل عدم إزاله الشعر باستمرار حتى لا تغلق مسام الوجه لعدم نمو الشعر بكثافة من جديد.

2- تنظيف البشرة باستمرار:

تنظيف البشرة بإستمرار

من الضروي الاهتمام بالبشرة والحفاظ على إبقائها نضرة، وتقشير الخلايا الميتة المتواجدة حول اللحية، لضمان عدم ظهور الحبوب، والبثور السوداء، وعدم حدوث التهابات في البشرة تسبب الإحمرار.

3- ممارسة التمارين الرياضة:

ممارسة التمارين الرياضية

ربما يتساءل البعض عن العلاقة بين نمو شعر اللحية وممارسة التمارين، إذ تعمل الرياضة على تعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل، وهذا يؤثر إيجابيًا على سرعة نمو الشعر، فإن ممارسة الرياضة تجعل جسم الرجل ينتج هرمون التستوستيرون الذي يسهم أيضًا في صحة بصيلات الشعر، وبالتالي ستحصل على شعر صحي وكثيف.

4- تجنب الإجهاد:

تجنب الاجهاد

يؤثر الإجهاد والإرهاق على نمو الشعر بشكل عام، ولكن عند الرجل، الإجهاد يقلل من إنتاج الكورتيزول الذي يثبط إنتاج التستوستيرون.

كما أنه يؤثر على الأوعية الدموية، وبالتالي عدم تدفق الدم بالشكل الصحيح لبصيلات الشعر لتغذيتها وتقويتها من الداخل.

5- الاهتمام بنظامك الغذائي:

الاهتمام بنظامك الغذائي

اتباع نظام غذائي صحي ومفيد مهم للغاية لأي شخص، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في نمو لحاهم بكثافة، إذ يفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساهم في نمو الشعر، والأطعمة الغنية بالفيتامينات المتواجدة في الفواكه والمكسرات، مع الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه للحفاظ على رطوبة الجسم.

6- تناول المكملات الغذائية:

تناول المكملات الغذائية

بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره ، فإن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد والزنك والنحاس وفيتامينات B و D و E وكذلك الماغنسيوم يمكن أن تسهم بشكل كبير في نمو لحية صحية وكثيفة، إذ يعتبر من أحد المسببات الرئيسية التي تجعل نمو شعر اللحية يبدو باهتًا وضعيفًا بسبب فقر الفيتامينات في الجسم.

7- استخدام الزيوت:

استخدام الزيوت

يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية على لحيتك لتساعدها على النمو بشكل أسرع، ومن أهم هذه الزيوت الجرجير، والخروع، زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، فقط يمكنك وضعها قبل النوم وغسل الوجه بماء دافئ صباحًا.

إعلان

إعلان

إعلان