بإطلاق "الشارب".. "موفمبر" حملة ضد سرطان البروستاتا

02:06 ص السبت 10 نوفمبر 2018
بإطلاق "الشارب".. "موفمبر" حملة ضد سرطان البروستاتا

بإطلاق "الشارب".. "موفمبر" حملة ضد سرطان البروستات

كتب- معتز حسن:

في كل عام من شهر نوفمبر منذ 2003، تنطلق حملة رجالية بهدف التوعية ضد السرطان، ولكن هذه المرة الأمر يتعلق بسرطان البروستاتا، والذى يصاب به الرجال أكثر من النساء، وهو يعتبر النوع الثاني الأكثر انتشارًا بعد سرطان الجلد، ولكن وبعد مرور أكثر من عقد من الزمن على إطلاق هذه الحملة الذي سميت بـ"موفمبر" لتوعية الرجال بالأمراض.

باتت هي الحدث السنوي الأكثر بروزًا بالنسبة للرجال، وذلك لحثهم على زيادة نشر الوعي بينهم بالأمراض التي قد تكون الأكثر تأثيرًا على صحتهم.

لم يقتصر الأمر على التوعية بمرض سرطان البروستاتا فقط، ولكن التوعية كانت شاملة للتوعية من الانتحار وسرطان الخصية والعديد من الأمراض الأخرى الخطيرة، وكان الشعار الرئيسي لهذه الحملة هو إطالة الشارب، فهو يُعد رمز للحملة، وفق ما نشره موقع "سكاي نيوز".

والشارب بشكل عام هو مُعبر عن الرجل، وفي بعض البلدان، يُعتقد أن الشارب هو رمز الرجولة لدى الرجال، لذلك فإن الشارب خير تعبير عن الحملة التي أطلقها الرجال، وتخص توعية الرجال من أمراض السرطان الخطيرة، وذلك بحسب مؤسسة موفمبر، التي تدير الأمر برمته.

وتم إطلاق مصطلح موفمبر المُعبر عن الحملة بعد إطالة شواربهم لمجموعة من الأسباب الخيرية في أديلايد بأستراليا، بعد مرور 5 سنوات على إطلاق هذه الحملة، أطلقت حملة آخري لمجموعة منفصلة في ملبورن حدثًا يشابه هذا الأمر، ولكن بإطالة الشوارب في إطار التوعية من أمراض سرطان البروستاتا والاكتئاب، ونظرًا لأهمية الحدث وصداه، سرعان ما انتشر في أمريكا وأوروبا في 2007، وذلك عقب انتشاره في استراليا ونيوزيلندا، وفق ما نشره موقع "movembercom".

إعلان

إعلان

إعلان