أكثر 5 عمليات تجميل شيوعا بين الرجال

01:15 م السبت 20 يناير 2018
أكثر 5 عمليات تجميل شيوعا بين الرجال

أكثر 5 عمليات تجميل شيوعا بين الرجال

كتبت - مي محمد:

لا تقتصر عمليات التجميل على النساء فقط، فالرجال أيضًا يلجئون لتلك الجراحات.

وأصدرت الجمعية الأمريكية لجراحات التجميل إحصائيات تشير إلى أشهر الجراحات التجميلية للرجال في عام 2016 والتي خضع لها ما بين 9 إلى 10% من الرجال بالولايات المتحدة.

وتحدثت شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية، مع جراح التجميل الدكتور دانيال ميلز، رئيس الجمعية الأمريكية للجراحة، والدكتور كلايد إيشى، المتخصص في جراحة التجميل والرئيس المنتخب للجمعية الأمريكية لجراحه التجميل، للتعرف على أشهر جراحات تجميل للرجال وكانت كالآتي:

البوتكس

حظيت عمليات البوتكس كما يقول الدكتور «إيشى» بالمرتبة الأولى بين عمليات التجميل للرجال، وكانت الأكثر شيوعًا بينهم منذ عدة سنوات.

و«البوتكس» من الإجراءات غير الجراحية الشائعة بين الرجال الآن بعدد تجاوز أكثر من 450 ألف عملية تم إجرائها في 2016، فهي تساعد الرجل أن يبدو أصغر سنًا وأكثر نضارة دون إجراء جراحات طويلة.

شفط الدهون

وحظيت عمليات شفط الدهون بمرتبة متقدمة بين عمليات التجميل، وفي عام 2016 أجرى الجراحون أكثر من 45000 عملية للرجال.

تكبير وتصغير الثدي

وأصبح بعض الرجال يسعون لإجراء عمليات تكبير وتصغير الثدي، حتى أنها نالت قدرًا كبيرًا من الشهرة مقارنة بالأعوام الماضية. 

ويوضح «إيشى» أن واحد من كل أربعة رجال أمريكين قاموا بتكبير أثدائهم، «فالرجال أصبحوا يشعرون براحة عند إجراء العمليات الجراحية»، والكثير منهم يطلبون إجراء عملية شفط الدهون وبلغ عددهم أكثر من 31000 رجل في عام 2016 . 

جراحة جفن العين

تعتبر هذه العملية مشهورة أيضًا بين النساء، وهي تجميلية وفي نفس الوقت وظيفية، ويوضح «إيشى» أنه يمكن رفع الجفن الذي يتدخل في حجب القدرة على النظر، ويضيف قائلًا إن أكثر من 28000 إجراء لهذه العملية للرجال تم في عام 2016. 

جراحات الأنف

ويقول الدكتور «ميل» إن الكثير من الرجال يفضلون جراحات الأنف وبالأخص المراهقين منهم ومن هم في أوائل العشرينات، وتم إجراء هذه العملية لأكثر من 16200 رجل في عام 2016.

ويشير «إيشى» إلى دافع الرجال لإجراء مثل هذه العمليات، فهي تعتبر ميزة للتنافس بينهم، فعلى عكس السيدات اللاتي يقبلن على تلك الجراحات لزيادة ثقتهن بأنفسهن، يقبل الرجال رغبة في زيادة التعارف على الجنس الآخر أو تحسين مظهرهم ليكونوا وجهة مشرفة لعملهم، والظهور أقل سنًا وأكثر إشراقًا.

لمزيد من الأخبار تابع موقع "الكونسولتو"

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان