إعلان

4 أخطاء شائعة بين الرجال تعجل بتلف البشرة

09:52 م الأحد 14 يناير 2018

4 أخطاء شائعة بين الرجال تعجل بتلف البشرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

تتسبب بعض الأخطاء اليومية الشائعة بين الرجال قبل النوم، في تلف البشرة ومن ثم تجعل الرجال يبدون أكبر سنًا.

وتحدث موقع "مينزهيلث"، المعني بصحة الرجال، إلى الدكتور بورفيشا باتل، دكتور الأمراض الجلدية وعضو المجلس العلمى المعتمد ومؤسس شركة فيشا لمنتجات العناية بالبشرة، وذكر 4 أسباب.

- النوم على الوجه 

يقول "باتل" إن الجاذبية الأرضية دائما ما تنجح عند توجيه الوجه لأسفل أثناء النوم، تتسبب الجاذبية في سحب السائل الموجود فى الوجه لأسفل، وهو ما ينتج عنه تورم بالعينين وظهور تجاعيد تحتها. وبمرور الوقت، يبدأ الوجه في التدلي وتنخفض معدلات الكولاجين الموجودة بالبشرة. 

وينصح "باتل" بعدم النوم على الوجه ومحاولة التعود على النوم على الظهر من أجل الحد من أثارالجاذبية بالوجه.

- عدم غسل الوجه قبل النوم

الالتزام بغسيل الوجه قبل النوم يعتبر فى غاية الأهمية من أجل إزالة العرق والأوساخ الملتصقة به طوال اليوم. 

ويشير "باتل" إلى أن ممارسة التمرينات الرياضية والتعرق ينتج عنه إنسداد المسام، وإذا كانت البشرة دهنية، سيمتلىء حينها الوجه بالدهون. لذلك ينصح "باتل" بإستخدام منتجات تقشير الجلد لتنظيفه وتفتيح المسام لتشعر بالإنتعاش والسماح بتجديد الخلايا ليلًا.

- زيادة إستخدام منتجات العناية بالبشرة

عند استخدام الرجل لمنتجات مختلفة للعناية بالبشرة وعدم التأكد من ما يستخدم فيه كلا منهم، قد يشكل ذلك خطرًا على الجلد. 

ويعطى "باتل" مثالًا على ذلك قائلا أن المنتجات التي تحتوى على رتينول تستخدم في منع ظهور التجاعيد، وعند خلطها بمنتجات أخرى تحتوي على بيروكسيد البنزويل من أجل محاربة حب الشباب، قد يؤدى ذلك إلى جفاف البشرة وزيادة الشعور بالحكة مع إحمرار الوجه وإلتهابه. لذلك ينصح "باتل" بإستخدم المنتجات التي يعتاد عليها الرجل والمناسبة لنوع بشرته.

- عدم تناول قدر كافي من المياه

يقول "باتل" أن المياه هي مكون أساسي للجلد وأيضاً لبناء الطبقات تحت الجلد، لذلك في حالة جفاف الجسم، يفقد الجلد السوائل والمرونة. ومن منظور قصير الأجل، يؤدى عدم تناول المياه بقدر كافى إلى جفاف الجلد وهو ما يظهر فى شكل تجاعيد بالوجه وعينين غائرتين. لذلك ينصح "باتل" بتناول ست أكواب من الماء يوميًا على الأقل.

لمزيد من الموضوعات تابع موقع "الكونسلتو

فيديو قد يعجبك: