إعلان

حافظ على خصوبتك بتناول عين الجمل

10:30 م الأحد 14 يناير 2018

حافظ على خصوبتك بتناول عين الجمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي

أظهرت دراسة أجريت في جامعة ديلوير الأمريكية، أن الرجال الذين يواجهون مشاكل إنجابية، قد تتحسن خصوبتهم مع تناول عين الجمل.

 رجح العلماء أن تناول الرجل لنظام غذائي غني بعين الجمل قد يحسن من جودة الحيوانات المنوية، وذلك بعد أن وجدت النتائج الأولية أن هذا النوع من المكسرات يقلل من حدوث عملية تسمى (Lipid peroxidation) قد تلحق الضرر بالحيوانات المنوية، وفقًا لموقع "ويب طب".

وجدت الدراسة أن عين الجمل هو نوع المكسرات الوحيد الذي يتكون من أحماض دهنية خاصة  تدعى (Polyunsaturated fatty acids)، وهذه الأحماض هي المكون الرئيسي للأغشية التي تحيط بالحيوانات المنوية، وبكلمات أخرى يعتبر الجوز نوع المكسرات الوحيد القادر على تجديد الحيوانات المنوية.

وكانت نتائج الدراسة التي تم إجراؤها على 100 رجل، أن تناول كل منهم لكمية محددة من عين الجمل يوميًا (حوالي 15 حبة) قد حسن من جودة الحيوانات المنوية لديهم، ويأمل القائمون على هذه الدراسات أن يفتح هذا الطريق للمزيد من البحث في موضوع تحسين خصوبة الرجال.

طبياً، يعتبر أن الزوجين لديهما مشاكل إنجابية إذا لم يحدث أي حمل خلال سنة من الممارسة الطبيعية للعلاقة الحميمية دون استخدام موانع حمل، وتشير بعض الإحصائيات إلى أن 40% من المشاكل الإنجابية تعود للرجل بشكل رئيسي أو يكون هو الطرف الذي يلعب الدور الأكبر في الخلل الحاصل، وبينما هناك العديد من الوسائل الطبية لزيادة فرص الحمل لدى المرأة، إلا أن الرجل لا يحظى بذات التعدد والتنوع في الحلول العلاجية المتوافرة.

ولا زال الوقت مبكرًا لتحديد إذا كانت هناك مكونات أخرى في عين الجمل تسهم في تحسين جودة الحيوانات المنوية عدا الأحماض الدهنية،  لكن هذه الدراسة الأولية تشير عموماً إلى أن عين الجمل يلعب دورًا في تحسين الخصوبة.

 

فيديو قد يعجبك: