إعلان

للرجل.. 5 وصفات طبيعية لتكثيف اللحية

01:59 م الأربعاء 05 أبريل 2017

5 وصفات طبيعية لتكثيف اللحية

كتبت - أسماء حمدي:

يعاني بعض الرجال من عدم نمو شعر الذقن بطريقة طبيعية، وخاصة أن الأمر له علاقة بالعوامل الوراثية. وبما أن اللحية اصبحت أحدث صيحات الموضة، خاصة انها تعطي مظهر جذاب، لذا اليك مجموعة من النصائح من استشاري الجلدية والتجميل "آلاء صالح" لتحسين نمو شعر الذقن بنسبة تصل إلى 50%.

1.زيت جوز الهند:

أحد الطرق التي تساعدك علي تكثيف شعر الذقن هو تدليك الذقن بانتظام باستخدام زيت جوز الهند ، يفضل خلط زيت جوز الهند مع الروزماري وتطبيق الخليط، ثم استخدام قطعة من القطن وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها يتم شطفه بالماء البارد. عند تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الاسبوع سوف تحصل علي أفضل نتائج.

2.خليط الليمون والقرفة:

اخلط معلقة من مسحوق القرفة مع 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ، ثم البدء في تطبيقها وتوزيعها علي الذقن بالكامل وتركها لمدة 20 دقيقة حتي تجف قبل شطفها بالماء البارد. ينصح بتكرار هذة الطريقة مرتين في الاسبوع للحصول على نتائج ممتازة.

3.زيت الكافور:

يفضل خلط زيت الكافور مع زيت السمسم ومزج الخليط لتطبيقه علي شعر الذقن بالتساوي لمدة 20 دقيقة علي الأقل قبل شطفه بالماء البارد.

4.زيت اللوز والزيتون:

بعد كل حلاقة مباشرة ادهن مكان اللحية بزيت اللوز المر الممزوج بكمية متساوية من زيت الزيتون ويترك حتى يجف على البشرة تماماً لأن هذه الزيوت تساعد البشرة على تنشيط الدورة الدموية وبصيلات الشعر بشكل كبير.

5.الثوم:

في حال وجود فراغات في اماكن الذقن ونمو عشوائي فيها، قم بفرك مكان الفراغ بالثوم وتركه على الوجه لمدة ربع ساعة لأنه من المحتمل وجود داء الثعلبة في الذقن، والذي يؤثر على نموها بشكل منتظم، ولا داعي للقلق من وجود احمرار على الجلد،كما اوضحت استشارى الجلدية لان الثوم مادة تسبب الالتهاب ،لذا يجب استخدام المرطبات بعدها.

فيديو قد يعجبك: