• لأصحاب اللحية.. البكتيريا تنمو على وجهك

    05:00 م الجمعة 29 ديسمبر 2017
     لأصحاب اللحية.. البكتيريا تنمو على وجهك

    لأصحاب اللحية.. البكتيريا تنمو على وجهك

    كتب- معتز حسن:
    يبدو أن موضة اللحية تنتشر في العالم كله، ولكن ماذا عن التأثيرات الصحية من فوائد أو عيوب لها على الوجه، ولمعرفة رأي العلم في ذلك، حسب التحقيق التي نشرته قناة bbc البريطانية.
    أجرت قناة "BBC" تحقيقات فيما إذا كانت اللحى جيدة أو سيئة على صحتنا، سواء أكنت أنت من يطيلها أو أنك على صلة بشخص يطيلها.
    و أوضح أن نوع جديد من المضادات الحيوية تعيش على البكتيريا الموجودة على لحية شخص ما وهو اكتشاف مشجع لشخص قد وضع خيار إطالة لحيته جانبًا.
    وأشار مايكل موسلي من قناة "BBC" إلى دراسة نشرت في مجلة عن عدوى المستشفيات "Journal of Hospital Infection" والتي فحصت عينات أخذت من 408 شخصًا من طاقم المستشفى، وأظهرت البيانات أن أفراد الطاقم حليقي اللحية كانوا أكثر احتمالًا لامتلاك أنواع معينة من البكتيريا تعيش على وجوههم".
    وبالتحديد أن حليقي اللحية كانوا أكثر بثلاث مرات احتضانًا لنوع من البكتيريا على جلودهم، وهي بكتيريا مشهورة بأنها مصدر العدوى في المستشفيات.
    ويرجع العلماء السبب إلى أن عملية الحلاقة تخلق خدوشًا طفيفة جدًا في الجلد والتي تعطي بيئة خصبة للبكتيريا، وهناك سبب آخر أيضًا أن اللحى تحارب العدوى البكتيرية بشراسة.
    ووجد أحد العلماء أنه بالإمكان إيجاد حوالي 100 نوع من البكتيريا من مسحة مأخوذة من اللحية، قائلًا أن من الممكن أن بعض هذه الميكروبات تساعد في عملية قتل ميكروبات أخرى.

    إعلان

    إعلان